«الشورى» يُصوِّت على مقترح بمراجعة برنامج المادة 77 الأسبوع المقبل
«الشورى» يُصوِّت على مقترح بمراجعة برنامج المادة 77 الأسبوع المقبل

«الشورى» يُصوِّت على مقترح بمراجعة برنامج المادة 77 الأسبوع المقبل مانشيت نقلا عن تواصل ننشر لكم «الشورى» يُصوِّت على مقترح بمراجعة برنامج المادة 77 الأسبوع المقبل .

مانشيت - تشهد جلسات مجلس الشورى، الأسبوع المقبل، تصويتاً على توصية تطالب وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمراجعة اللائحة التنفيذية لنظام العمل لمعالجة “حالات الفصل غير المشروع في القطاع الخاص”، المترتبة على برنامج المادة 77 من نظام العمل.

ويأتي تصويت مجلس الشورى، بعد أن أثارت المادة 77 حالةً من الجدل الواسع داخل مجلس الشورى، وبين الأوساط العمالية، حيث يشتكي الكثيرون من العاملين بالقطاع الخاص من تعرضهم للفصل التعسفي جراء التطبيق غير العادل لتلك المادة.

وكان عضوان بالمجلس قد تقدما بتوصية للمجلس أرفقا معها مذكرة أشارا خلالها إلى أن برنامج المادة 77 ترتب عليه اتمام مساعدات عدد من السعوديين العاملين في القطاع الخاص بشكل تعسفي، لافتين، وفقاً لصحيفة “عكاظ”، إلى أن ذلك قد يؤدي لرفع نسبة البطالة.

وأوضحا أن توسع بعض المنشآت في برنامج المادة 77 قد يتسبب في أضرار على الطبقة الوسطى، وبالتالي حدوث مشكلات اقتصادية واجتماعية وأمنية وسلوكية.

الجدير بالذكر أن المادة 77 من نظام العمل تعطي القطاع الخاص الحق بفصل الموظف دون إبداء أسباب الفصل مع صرف تعويض مالي للعامل.

برجاء اذا اعجبك خبر «الشورى» يُصوِّت على مقترح بمراجعة برنامج المادة 77 الأسبوع المقبل قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : تواصل