بدء برنامج حساب المقابل المالي على العمالة الوافدة
بدء برنامج حساب المقابل المالي على العمالة الوافدة

بدء برنامج حساب المقابل المالي على العمالة الوافدة حسبما قد ذكر عناوين ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر بدء برنامج حساب المقابل المالي على العمالة الوافدة .

مانشيت - تبدأ وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، الصباح الاثنين (الأول من كَــانُونُ الثَّانِي 2017م)، برنامج حساب المقابل المالي المطلوب لمنشآت القطاع الخاص، وذلك عند صدور رخص العمل من خــلال حساب العامل الوافد بمبلغ 13.3 ريال يوميًا و400 ريال شهريًا.

وأخـبرت (الوزارة)، إن قواعد العمل الخاصة بآلية حساب المقابل خــلال 2018م تغيرت حيث سيتم دفع 100 ريال عن كل عامل وافد مقابل رخصة العمل لمدة سنة ويتم برنامج مبدأ السنة المالية على الأرقام الموحدة من بداية برنامج القرار، ويتم احتساب عدد الوحدات المستحقة بناء على بيانات عدد العمالة الوافدة ومتوسط عدد السعوديين المدفوع عنهم التأمينات خــلال 26 أسبوعًا على مستوى الرقم الموحد بناء على عدد السعوديين المرسل من التأمينات أسبوعيًا.

وأوضحت أن العمالة التي يتم إصدار أو تجديد رخصة عمل لها قبل بدء برنامج القرار لن يتم محاسبة المنشأة عن المقابل المالي بالطريقة الجديدة عن هذه العمالة وقت إصدار أو تجديد رخصة العمل بل بحلول تاريخ برنامج القرار الخاص برسوم المقابل المالي الجديدة بدءًا من الصباح 1/1 / 2018 م وسوف يتم إصدار فاتورة عن الفترة الواقعة في سنة 2018 برسوم المستفيدين من إصدار وتجديد رخص العمل قبل برنامج القرار وتقع فترة من الرخصة الجديدة في سـنــــة 2018 وتكون الفاتورة المصدرة عن فترة الرخصة الواقعة في سنة 2018 صالحة للسداد لمدة 3 شهور.

وتقع فترة من الرخصة الجديدة في سـنــــة 2018، بإصدار الفاتورة من خــلال القنوات المختلفة (بوابة الخدمات الإلكترونية – البريد الإلكتروني – الرسائل القصيرة) مع التأكيد على وجوب سدادها قبل تاريخ 01 – 04 – 2018 وإلا سيتم إيقاف الخدمات عن منشآت الرقم الموحد.

وأضافت الوزارة إنه إذا كانت الرخص مستحقة في أعوام مالية سابقة بعد تاريخ اجراء القرار يتم العودة لتاريخ استحقاق الرخصة والتحقق هل المنشأة في تاريخ الاستحقاق لو كانت أصدرت الرخصة كانت ستسدد رسومًا مقابل العمالة الزائدة عن العمالة السعودية أم لا وعليه يتم تحديد ثمن الرسوم المستحقة عن كل سـنــــة مالي سابق كذلك أن رسوم الأعوام السابقة المتأخرة تحسب بناء على سعر المقابل المالي المستحق حاليًا عن العمالة وتعتبر المعاملات الصادرة وغير المسددة والتي تمت قبل 1 / 1/ 2018 وما زالت صالحة للسداد عند إصدار/ تجديد أول رخصة عمل بعد برنامج القرار، يستطيع العميل تسديدها بشكل طبيعي وفي الفاتورة المجمعه في 15 كَــانُونُ الثَّانِي ستحصل الفروقات، ولو لم يتم تسديدها ستظل الفاتورة قيد السداد لمدة 14 يومًا ومن ثم ستنتهي صلاحية الفاتورة وتتغير الحالة إلى منتهية الصلاحية ولن يحصل عنها أي فروقات في الفاتورة المجمعة المصدرة في 15 كَــانُونُ الثَّانِي.

برجاء اذا اعجبك خبر بدء برنامج حساب المقابل المالي على العمالة الوافدة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : عناوين