قصة 3 أشقاء تفوقوا بمسابقة دولية.. غاب تكريم "التعليم" وحضر أعانَه الأب
قصة 3 أشقاء تفوقوا بمسابقة دولية.. غاب تكريم "التعليم" وحضر أعانَه الأب
حققوا مراكز متقدمة بين 8 آلاف من 56 دولة شاركوا في "يوسي ماس"

قصة 3 أشقاء تفوقوا بمسابقة دولية.. غاب تكريم

لم يجد والد ثلاثة طلاب بإحدى المدارس بمكة المكرمة، حققوا مراكز متقدمة في المسابقة العالمية للحساب الذهني (يوسي ماس) UCMAS والتي أقيمت في ماليزيا مؤخراً، سوى أن يقوم بالاحتفال مع أبنائه بمنزله، في ظل غياب "التعليم" عن تكريمهم عند وصولهم إلى أرض الوطن، فضلاً عن غياب المساندة لهم من قبل الوزارة في أثناء ذهابهم إلى المسابقة الدولية.

وأخـبر غازي بن يوسف سراج مريكي، والد الطلاب "يوسف، وعبدالله، وعبدالعزيز" في حديثه لـ"سبق": "اشترك أبنائي الثلاثة في المسابقة العالمية للحساب الذهني UCMAS بتاريخ ١٠ كَانُــونُ الْأَوَّلِ ٢٠١٧م، والمقامة في ماليزيا، على حسابي الخاص عن طريق أحد المعاهد المتخصصة، وحققوا مراكز متقدمة بين باقي المتسابقين، والتي شارك فيها 8 آلاف طالب من 56 دولة حول أرجاء العـالم".

وتـابع: حقق ابني "يوسف" والذي يدرس في الصف الرابع الابتدائي، المركز الثاني عالمياً لمستوى LEVEL1، و"عبدالله" بالصف الثالث الابتدائي، حصل على المركز الثالث عالمياً لمستوى KG2، بينما حقق ابني "عبدالعزيز" بالصف الثاني الابتدائي، المركز الثالث عالمياً لمستوى KG1.

وأَرْشَدَ والدهم إلى أنه تكفّل بحميع مصاريفهم وتغطية تكاليف التدريب والمسابقة على نفقته الخاصة لهذا العام، إضافةً إلى العام الذي سبقه، والتي أقيمت حينها في دولة الإمارات الشقيقة، مؤكداً أن ذلك المساندة الذي يقدمه لأبنائه يأتي في مضمار الاستثمار الأمثل في الأبناء، وهو ما سينعكس إيجاباً في تعليمهم وتدريبهم، ويكون له الأثر الإيجابي الكبير في مستقبلهم بإذن الله تعالى.

ونبه إلى أنه اقتصر على تكريمهم بشكل متواضع، عند وصولهم إلى أرض الوطن في منزله، وسط غياب تام لـ"التعليم"، ممثلاً في إدارة تعليم منطقة مكة المكرمة، والذي كان الأحرى أن يكرمهم، ويشيد بما حققوه من إنجازات تحقق في تاريخ التعليم على مستوى الوطن؛ على حد قوله.

قصة 3 أشقاء تفوقوا بمسابقة دولية.. غاب تكريم

قصة 3 أشقاء تفوقوا بمسابقة دولية.. غاب تكريم

المصدر : صحيفة سبق اﻹلكترونية