الاحتفال بـ «الصباح العالمي للمرشدين السياحيين» بتراخيص جديدة
الاحتفال بـ «الصباح العالمي للمرشدين السياحيين» بتراخيص جديدة

الاحتفال بـ «الصباح العالمي للمرشدين السياحيين» بتراخيص جديدة حسبما قد ذكر صحيفة اليوم ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر الاحتفال بـ «الصباح العالمي للمرشدين السياحيين» بتراخيص جديدة .

مانشيت - رحب رئيس سـنــــة الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في الأحساء خالد الفريدة بانضمام 18 مرشدا سياحيا إلى قائمة مرشدي الأحساء المرخصين من الهيئة. مشيرا إلى أن أنظمة الهيئة تمنع ممارسة الإرشاد السياحي إلا بعد اجتياز الدورة التدريبية والحصول على الرخصة بمزاولة النشاط.

وبرهن الفريدة خــلال تسليمه المرشدين شهادات اجتياز دورة «مهارات الإرشاد السياحي» التي نظمتها الهيئة، على أهمية دور المرشد السياحي في توعية السياح بأهم معالم الوجهة السياحية وثقافة البلاد، معتبرا المرشد «قائد الرحلة السياحية وهو كذلك عين السائح».

ونبه إلى أن المحافظة احتضنت في ربيع الآخر 1435 الملتقى الثاني للمرشدين السياحيين بالمملكة، تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف أمير المنطقة الشرقية، وبحضور صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، والأمير بدر بن محمد بن جلوي محافظ الأحساء رئيس مجلس التنمية السياحية وبمشاركة 200 مرشد سياحي «مرخص».

وكانت الهيئة نظمت دورة «مهارات الإرشاد السياحي» الأخيرة خــلال الفترة من الأحد 28 ذو القعدة وحتى الخميس 2 ذو الحجة 1438.

برجاء اذا اعجبك خبر الاحتفال بـ «الصباح العالمي للمرشدين السياحيين» بتراخيص جديدة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صحيفة اليوم