«تعليم غرب الدمام» يبحث مستجدات مبادرات الصحة المدرسية
«تعليم غرب الدمام» يبحث مستجدات مبادرات الصحة المدرسية

«تعليم غرب الدمام» يبحث مستجدات مبادرات الصحة المدرسية حسبما قد ذكر صحيفة اليوم ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر «تعليم غرب الدمام» يبحث مستجدات مبادرات الصحة المدرسية .

مانشيت - حققت إدارة الصحة المدرسية دورا رياديا في خطواتها نحو برنامج التحول الوطني، وذلك ضمن ألقى سلسلة من المبادرات التي تهدف لتحقيق التحول الوطني، وتجسيد رؤية المملكة التطويرية على اعتبار كونها منهجاً وخريطة للعمل الاقتصادي والتنموي في المملكة.

جاء ذلك ضمن فعاليات ورشة العمل التدريبية لإدارة الشؤون الصحية بالشراكة مع إدارة الصحة المدرسية بالصحة العامة والتي استهدفت شريحة المرشدين الصحيين على مستوى المدارس بقطاع غرب الدمام، بهدف بحث المستجدات على مبادرات وبرامج الصحة المدرسية، والتي احتضنها قسم الصحة المدرسية بتعليم غرب الدمام وذلك في مقر ابتدائية فيصل بن فهد بحضور المساعدة للشؤون المدرسية فاطمة الغامدي وبتنسيق من نادي المنسقات للصحة المدرسية زينب الشيخ، سميحة راضي، وفاء الصبي.

ومن هذا المنطلق، تناولت الطبيبة المقيمة في إدارة الصحة المدرسية سناء الدوسري بإدارة الصحة المدرسية التعريف بالصحة المدرسية، وجوانب الربط بين المدارس والمراكز الصحية كذلك تحدثت عن أهم البرامج الوقائية ومهام المرشد الصحي في المدرسة.

واختتمت الفعاليات، بالحديث عن أبرز المبادرات الصحية كمبادرة مسح التدخين، ومبادرة الرشاقة، والمبادرة الوطنية للوقاية من تسوس الأسنان على مستوى المدارس الابتدائية.

حققت مدارس تعليم البنات بغرب الدمام مستويات لمعايير ذات جودة مرتفعة رسمت خلالها بصمات ممتازة لمظاهر الجودة، وذلك تزامنا مع فعاليات الاحتفاء باليوم العالمي للجودة والمنطلقة تحت شعار «القيادة التربوية تصنع الفرق»، حيث أقام معهد الأمل للطالبات الصم فعاليات أسبوع الجودة العالمي وذلك بتوضيح إنجازات القيادة في خلق بيئة محفزة للعمل، ثم تكريم الطالبات المنضبطات، بينما أوضحت مشرفة الإذاعة إنجازات القيادة ومنها تفعيل برنامج الشراكة المجتمعية للمعهد، وكذلك إصدار كتيب لمخرجات الجودة في المعهد بينما تخللت الفعاليات الكثير من الأركان التي تصور معايير الجودة منها ركن الجودة سلوكي، وركن القهوة، ركن النشاط المذيـــــع.

ومن جانبها، تحدثت قائدة المعهد هدى الشايجي عن صفات القائد الناجح الذي يمتلك فن الاتصال، والحزم، والمرونة وقدرته على التخطيط.

بينما فعلت مدارس المشكاة أسبوع الجودة العالمي تحت شعار جودة المشكاة إتقان وإحسان، وتحدثت قائدة المدرسة ابتسام الغامدي تحت أثير الإذاعة الصباحية عن الجودة وصورها في مدارس المشكاة، مشيرة إلى أن الجودة الشخصية تسبق الجودة في المخرجات.

برجاء اذا اعجبك خبر «تعليم غرب الدمام» يبحث مستجدات مبادرات الصحة المدرسية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صحيفة اليوم