العسكر: تجريب لقاح سعودي ضد كورونا على الجِمال
العسكر: تجريب لقاح سعودي ضد كورونا على الجِمال

العسكر: تجريب لقاح سعودي ضد كورونا على الجِمال حسبما قد ذكر جريدة المدينة ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر العسكر: تجريب لقاح سعودي ضد كورونا على الجِمال .

مانشيت - ركــز المدير التنفيذي لمركز الملك عبدالله العالمي للأبحاث الطبية (كيمارك) الدكتور «أحمد العسكر»- أن المركز أنتج بالتعاون مع جامعة أكسفورد لقاحاً لكورونا أثبت جدارته في مواجهة الفيروس، وتـابع أن المركز حاليّاً بالتعاون مع وزارة البيئة والمياه والزراعة بدأ بتجربة اللقاح على الجِمال، موضحاً أنه في حال الانتهاء من التجارب وتحقيق نتائج إيجابية سيبدأ تطبيقه على البشر كلقاح واقٍ من الإصابة بالفيروس.

ونوه العسكر بالدعم اللامحدود الذي تحظى به مراكز الأبحاث الطبية من قبل قيادتنا الرشيدة، موضحاً أن بداية الملك سلمان لـ (كيمارك) في سـنــــة 2015 شاهد حي على هذا المساندة اللامحدود.

واكـــــد خــلال لقاء صحافي عقده مؤخراً، بمقر الشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني- على تسليط الضوء على فعاليات المنتدى السنوي الثامن للأبحاث الطبية الذي سيقام الثلاثاء المقبل برعاية صاحب السمو الأمير خالد بن عبدالعزيز بن عياف وزير الحرس الوطني- على أهمية الأبحاث الطبية كرافد من روافد الاقتصاد الوطني، وذراعاً ضروريّاً للنمو والتطور، موضحاً أن اختيار عنوان الازدهار الوطني عبر الأبحاث الطبية والابتكار جاء تماشياً مع توجه الدولة في تعزيز استثمار طاقات أبنائها في عملية النمو والبناء للوطن وبناء الاقتصاد المعرفي.

وأشاد المدير التنفيذي لكيمارك بإنجازات الوطن وأبنائه في مجال الأبحاث والاختراعات في كل المجالات الحديثة بشكل سـنــــة والأبحاث الطبية بشكل خاص، موضحاً أن مركز الملك عبدالله للأبحاث الطبية يعتبر واحداً من أكبر المراكز البحثية على مستوى منطقة الشرق الأوسط، كاشفاً أن المركز أسهم في منح 670 ورقة علمية بحثية نشرت في مجلات علمية عالمية محكمة خــلال العام المــنصرم.

وأخـبر العسكر: «إن الدورات السابقة لمنتدى الأبحاث الطبية تمخضت عن نتائج دعمت مسيرة البحث العلمي بالمركز، لافتاً إلى أنه تم العمل بنتائجها، ومؤكداً أن المنتدى يعكس استراتيجية المركز بمجاراة التوجه المحلي والعالمي في أعانَه واستجلاب الخبرات الدولية والمحلية».

وتـابع أن براءات الاختراع والابتكار في المملكة تزداد بشكل مطرد سنويّاً، موضحاً أن المركز خــلال الثلاثة أعوام المــنصرمة استقبل أكثر من 100 براءة اختراع، وأن تركيز المركز مُنْصب على الأكفأ وليس على الكم من براءات الاختراع.


برجاء اذا اعجبك خبر العسكر: تجريب لقاح سعودي ضد كورونا على الجِمال قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : جريدة المدينة