٣٥ سعوديا حاولوا التسلل للخارج عليهم قضايا حقوقية وجنائية
٣٥ سعوديا حاولوا التسلل للخارج عليهم قضايا حقوقية وجنائية

٣٥ سعوديا حاولوا التسلل للخارج عليهم قضايا حقوقية وجنائية حسبما قد ذكر جريدة المدينة ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر ٣٥ سعوديا حاولوا التسلل للخارج عليهم قضايا حقوقية وجنائية .

مانشيت - قدم المتحدث الرسمي لوزارة الداخلية اللواء منصور التركي رسالة تحية لرجال وزارة الدفاع‬ المدافعين عن حدود الوطن، موضحاً أن أعمال حرس الحدود‬

تشمل الكثير من المهام والمسؤوليات.

جاء ذلك في أثناء المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس في نادي ضباط قوى الشرطـــة بالرياض حول «إحصائيات مهام حرس الحدود خــلال سـنــــة ١٤٣٨هـ».

وحول سؤال «المدينة» عن تسلل ٣٥ سعوديا خارج المملكة، أخـبر التركي إن غالبيتهم عليه قضايا حقوقية وجنائية، موضحا أن حالات التسلل انخفضت لأقل من 10%

مقارنة بفترات سابقة، ومشيرا إلى أن عقوبة المتسللين هي السجن خمس سنوات وغرامة ٥٠ ألف ريال.

ومن جانبه أخـبر العميد محمد القحطاني رئيس إدارة الاحصاء ان اجمالي المتسللين المقبوض عليهم بلغ 27264 متسللا، منهم 19 ألفا من اليمن بنسبة 73%، و6584 من اثيوبيا بنسبة 24%

، بينما لم تحقق أي حالات تسلل عبر الحدود الشمالية العام المــنصرم، نافيا وجود حالات اتجار بالبشر حالياً.

وبرهن القحطاني أن هناك منظومة متكاملة من الرادارات والأنظمة المتقدمة للمراقبة، قائلا إن حرس الحدود‬

يواجه الكثير من التحديات خــلال أداء مهامه، حيث حقق عددا من محاولات المقاومة لرجال الشرطـــة، قائلا إن معظم عمليات الامساك على المهربين تمت تحت تبادل لإطلاق النار، مؤكدا أن مهام حرس الحدود تمثل أهمية قصوى لتعزيز أمن الوطن.

وأخـبر العقيد ركن ساهر الحربي المتحدث الرسمي لحرس الحدود إن ‏الإرهاب‬ البحري يمثل أحد المهددات الأمنية، حيث وصلت ‏حالات القرصنة 4 حالات العام المــنصرم، بينما بلغ عدد مخالفات الشرطـــة والسلامة 892 مخالفة. ‏وعن الحدود البحرية أَرْشَدَ العقيد الحربي إلى أن‬ حرس الحدود أصدر أكثر من 460 ألف بيان للصيد، بينما وصلت حالات الغرق ٣٠ حالة وفاة في مواقع محظورة.


برجاء اذا اعجبك خبر ٣٥ سعوديا حاولوا التسلل للخارج عليهم قضايا حقوقية وجنائية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : جريدة المدينة