محاضرات تثقيفية في احتفال «مركزي القطيف» بيوم السكر
محاضرات تثقيفية في احتفال «مركزي القطيف» بيوم السكر

محاضرات تثقيفية في احتفال «مركزي القطيف» بيوم السكر حسبما قد ذكر صحيفة اليوم ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر محاضرات تثقيفية في احتفال «مركزي القطيف» بيوم السكر .

مانشيت - نبه اخصائيون في شؤون التغذية من مخاطر الإصابة بمرض السكري الذي يُحتفل هذه الأيام بمناسبة يومه العالمي، مشيرين الى أن ما يجب الالتفات إليه في هذه المناسبة يتمثل في النوع الثاني من السكري والذي يرتبط بالسمنة، بخلاف النوعين الآخرين (السكري الوراثي، سكري الحمل) نظرا إلى أن الأول يعتبر مزمنا بينما الآخر مرتبط بفترة محددة.

جاء ذلك خــلال فعالية «الصباح العالمي للسكري» التي نظمها مستشفى القطيف المركزي أمس الأول تحت شعار «تستحقي مستقبل صحي أهم»، وتضمنت الكثير من المحاضرات التثقيفية التي يقدمها نخبة من الأطباء، ومنها رياضة المشي لبضع دقائق، وكذلك معرض صحي افتتحه رئيس مستشفى القطيف المركزي د. كامل العباد.

وبرهن د. العباد على تفعيل الصباح العالمي للسكري وذلك بهدف تعزيز الوعي الصحي لكل مريض بالسكري أو كل شخص معرض مستقبلا للإصابة بهذا المرض، وتقديم أهم ما يمكن تقديمه من الخدمات الصحية والتثقيفية.

برجاء اذا اعجبك خبر محاضرات تثقيفية في احتفال «مركزي القطيف» بيوم السكر قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صحيفة اليوم