43 ألف مراجع لمستشفيات مكة المكرمة في أسبوع
43 ألف مراجع لمستشفيات مكة المكرمة في أسبوع

43 ألف مراجع لمستشفيات مكة المكرمة في أسبوع حسبما قد ذكر صحيفة اليوم ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر 43 ألف مراجع لمستشفيات مكة المكرمة في أسبوع .

مانشيت - قدمت مستشفيات مكة المكرمة خدماتها الطبية والعلاجية لـ«43174» مراجعا خــلال الأسبوع الأول من شهر ربيع الأول الجاري.

وأبانت صحة مكة المكرمة أن مجموع من تم إدخالهم المستشفيات بلغ 1314 حالة، بينما استقبلت أقسام الطوارئ «24002» حالة، بينما راجع أقسام العيادات ما مجموعه (15716) حالة.

وأجرت المستشفيات 237 عملية جراحية طارئة و146مجدولة و22 قسطرة، كذلك أخضع 86 مريضا ومريضة للمناظير، كذلك تم استقبال 233 حالة ولادة طبيعية و103 قيصرية وإجراء 1315 عملية غسيل دم كلوي.

وفي نفس السياق أجرى قسم جراحــــة الصباح الواحد بمستشفى النور التخصصي بمكة المكرمة خــلال سـنــــة 1438هـ 1550 عملية، بينما تقدر طاقته الاستيعابية بـ22 سريرا إلى جانب غرفتي عمليات يوميا تعملان على مدار الأسبوع، كذلك أجري بالقسم الكثير من العمليات للمرضي منها المياه البيضاء، عمليات تغيير العدسات لمرضى الكتاركت، ازالة اللوزتين، عمليات الرباط الصليبي، المناظير الجراحية، العناية بالأسنان للأطفال. في وقت سابق أن هذا النوع من العمليات يجرى في نفس الصباح في ظروف صحية وطبية آمنة، حيث يتم خروج المريض في نفس الصباح؛ بهدف توفير الأسرَّة للمرضى المنتظرين في الطوارئ ومرضى العمليات الروتينية التي تستدعي تنويم المريض قبل وبعد العملية الجراحية.

برجاء اذا اعجبك خبر 43 ألف مراجع لمستشفيات مكة المكرمة في أسبوع قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صحيفة اليوم