انتخاب رئيس بلدي حاضرة الدمام ونائبه.. غدا
انتخاب رئيس بلدي حاضرة الدمام ونائبه.. غدا

انتخاب رئيس بلدي حاضرة الدمام ونائبه.. غدا حسبما قد ذكر صحيفة اليوم ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر انتخاب رئيس بلدي حاضرة الدمام ونائبه.. غدا .

مانشيت - تتجه الأنظار غدا الثلاثاء إلى مقر المجلس البلدي في الدمام؛ وذلك استعدادا لانتخاب رئيس للمجلس ونائب له، خلفا لرئيس المجلس محمد آل دايل وذلك للفترة الثانية من الدورة الثالثة. ويأتي هذا الانتخاب بناء على نظام المجالس البلدية الذي ينص على إجراء انتخابات بعد انتهاء السنتين من الفترة الأولى والتي تنتهي بنهاية السنة المالية 1438/1439هـ. ولمقتضيات النظام فإنه يتوجب على المجالس البلدية انتخاب رئيس للمجلس ونائبه للفترة الثانية من الدورة الحالية بدعوة من رئيس المجلس الحالي في جلسة خاصة وذلك قبل خمسة عشر يوما على الأقل من الثالث عشر من الشهر المقبل (ربيع الثاني)، وأن يكون التصويت بطريقة الاقتراع السري، ويحق لكافة الأعضاء منتخبين ومعينين الترشيح والتصويت باستثناء المعينين بحكم وظيفتيهما (ممثل الأمانة، رئيس البلدية)، حيث لا يحق لهما الترشح أو التصويت في انتخاب رئيس المجلس أو نائبه، على أن يقوم رئيس المجلس ونائبه المنتخبان للفترة الثانية بمزاولة مهام عملهما من تاريخ 14/ 4/ 1439هـ، علما أن الإعلان عن هوية الرئيس الجديد ونائبه ستتم بعد عملية الانتخاب مباشرة.

من جهة أخرى، عقد المجلس البلدي لأمانة المنطقة الشرقية أمس الأول اجتماعه الــــدوري بحضور رئيس المجلس محمد آل دايل وأعضاء المجلس، وتم خــلال الاجتماع استعراض الكثير من المواضيع التي تهم سكان حاضرة الدمام، من أشهرها كيفية استعدادات الأمانة لموسم الأمطار، وآلية استلام ومعالجة شكاوى المواطنين، وتطوير سوق الثقبة، ودراسة أولويات مشاريع السفلتة والحفريات، ونتائج اجتماعات اللجنة الفنية بخمس بلديات، كذلك تحاور المجلس ظاهرة انتشار الكلاب الضالة في هجر بالدمام، والازدحام المروري في تقاطع طريق الأمير متعب مع طريق الأمير محمد بن فهد، وتنظيم زيارات دورية لبلديات الحاضرة، والسيارات التالفة والمهملة، والمخيمات، إضافة إلى مقترح إضافة عضو مجلس بلدي في لجنة إلغاء العقود بأمانة المنطقة الشرقية.

برجاء اذا اعجبك خبر انتخاب رئيس بلدي حاضرة الدمام ونائبه.. غدا قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صحيفة اليوم