السعودية تُطيح بأربع خلايا إرهابية جنّدها داعش
السعودية تُطيح بأربع خلايا إرهابية جنّدها داعش

كشــفت وزارة الداخلية السعودية الصباح الخميس عن الإطاحة بأربع مـجموعات عنقودية إرهابية في ‏‫مكة‬‏ والرياض‬‏ والمدينة المنورة‬‏ والقصيم‬‏ في عمليات استباقية، وتتكون هذه الخلايا من 18 إرهابيا.

إيلاف من الرياض: أظــهر المتحدث الأمني في وزارة الداخلية اللواء منصور التركي التمكن من تفكيك 4 مـجموعات إرهابية ‬‏مكونة من 15 سعوديًا ويمنيين اثنين وسوداني، تنتمي إلى تنظيم ‏‫داعش.

وأخـبر التركي إن الخلايا الإرهابية وفّرت المأوى للمطلوبين أمنيًا طايع الصيعري وخالد السرواني ونادي العنزي، مؤكدًا أنها تعمل على اختيار ورصد الأهداف وتمريرها لتنظيم داعش الإرهابي في الخارج، والترويج لفكره الضال عبر الإنترنت.

زَاد المتحدث الرسمي خــلال المؤتمر الصحافي الذي عقدته الوزارة الصباح أن هذه الخلايا تتولى تجنيد الأفــــــراد لمصلحة داعش وتحريضهم للقتال في مناطق الصراع وتوفير الدعم المالي لأنشطتهم الإرهابية. 

وأخـبر اللواء التركي إن المملكة تبذل جهودا كبيرة في مكافحة تمويل الإرهاب خاصة مؤكدا أن هناك دولا راعية للإرهاب ولا نستبعد أن تكرر هذه البــلدان ما قامت به مع تنظيم القاعدة وداعش وتمكنهم من الاستمرار. 

تجنيد وتحريض 
وأضاف أن داعش نجح في شبكات التواصل الاجتماعي واستغلالها التجنيد والتمويل وهذا يؤكد خطورة هذا التنظيم، مؤكدا أن التنظيمات الإرهابية تستغل نقص العلم الشرعي لدى صغار السن والتأثير فيهم بأفكارهم المضللة.  

وأخـبر: نأمل من الجميع مراعاة الجوانب الأمنية وعدم التسرع بنشر المعلومات عبر التواصل الاجتماعي خاصة في ما يتعلق بالعمليات الأمنية.

من جانبه أخـبر اللواء بسام عطية إن معظم المقبوض عليهم في الخلايا العنقودية الأربع تتجاوز أعمارهم 30 عاما.

وأخـبر إن تلك الخلايا تمتلك خبرات في صناعة الأحزمة الناسفة والعبوات المتفجرة وتأمينها للانتحاريين وتدريبهم على استخدامها. 

وأسفرت العملية الأمنية عن ضبط عدد من الأسلحة الآلية، وأسلحة بيضاء ذات نوعية خطرة، إضافة الى مبالغ مالية كبيرة تجاوزت مليوني ريال سعودي. 

‏ووزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك تؤكد عزمها التصدي وبكل قوة وحزم لهذه الأنشطة الإرهابية وتشكيلاتها ودفع شرورها عن البلاد والعباد، وإحالة المتورطين فيها على القضاء الشرعي لينالوا جزاءهم العادل.

المقبوض عليهم

وأخـبر التركي إن المقبوض عليهم من هذه العناصر الإرهابية هم: "إبراهيم صالح سعيد الزهراني - سعودي الجنسية، خالد عبدالرحمن محمد شراحيلي - سعودي الجنسية، وراجي عبده علي حسن - سعودي بالتجنس، سعيد صالح سعيد الزهراني - سعودي الجنسية، سليمان إبراهيم عبدالرحمن الفوزان - سعودي الجنسية، علي عبدالرحمن الشلاش - سعودي الجنسية، عاطف صواب ظافر الشهري - سعودي الجنسية، عبدالعزيز محمد عبدالعزيز السويد - سعودي الجنسية، عبدالله إبراهيم سليمان العضيبي- سعودي الجنسية، عبدالله حمود عبدالله العضيبي - سعودي الجنسية، عبدالله محمد الحميدي المطيري - سعودي الجنسية، عبدالملك حمد عبدالله الفهيد - سعودي الجنسية، محمد حمد سليمان الفهيد - سعودي الجنسية،  معجل إبراهيم عبدالرحمن الفوزان - سعودي الجنسية، مهند حمد صلاح الزيادي العتيبي - سعودي الجنسية،  أيمن عمر أحمد مقبل -يمني الجنسية، خالد أحمد محمد باجعفر - يمني الجنسية، مازن الأمين مختار محمد - سوداني الجنسية.


 

المصدر : إيلاف