إيران: استقالة الحريري تنم عن عدم حكمة ولا تبشر بخير
إيران: استقالة الحريري تنم عن عدم حكمة ولا تبشر بخير

إيران: استقالة الحريري تنم عن عدم حكمة ولا تبشر بخير مانشيت نقلا عن جي بي سي نيوز ننشر لكم إيران: استقالة الحريري تنم عن عدم حكمة ولا تبشر بخير .

مانشيت - مانشيت :- في أول رد فعل دولي على استقالة سعد الحريري من رئاسة الحكومة اللبنانية، أخـبر مستشار وزير الخارجية الإيراني، إن استقالة الحريري تنم عن عدم حكمة ولا تبشر لأي خير للبنان.

وتمنى شيخ الإسلام "لو أن رئيس الحكومة سعد الحريري تحلى بالحكمة التي تحلى بها والده"، مشيرا إلى "أننا نتمنى لو أن الحريري بجل عزة الشعب اللبناني وحفظها بتقديم استقالته من لبنان وليس من دولة أخرى", بحسب عربي21.

وكان الحريري وفي قرار مفاجئ اتخذ من خارج لبنان، أظــهر استقالته من رئاسة الحكومة.

وأخـبر الحريري في كلمة متلفزة ألقاها من السعودية: "إننا لن نقبل أن يكون لبنان منطلقا لتهديد أمن المنطقة"، مؤكدا أن "أيدي إيران في المنطقة ستقطع، وأينما حلت يحل الفتن والخراب".

وتـابع الحريري: "أريد أن أقول لإيران واتباعها أنهم خاسرون وستقطع الأيادي التي امتدت إلى البــلدان العربية بالسوء وسيرتد الشر إلى أهله".

وأخـبر الحريري إنه عاهد الجميع بالسعي "لوحدة اللبنانيين وإنهاء الانقسام السياسي وترسيخ مبدأ النأي بالنفس وقد لقيت في سبيل ذلك أذى وترفعت عن الرد في سبيل الشعب اللبناني".

ووصف الحالة التي يمر بها لبنان بأنها تمر بـ"احباط وتشرذم وانقسامات وتغليب المصالح الخاصة على العامة وتكوين عداوات ليس لنا طائل منها".

برجاء اذا اعجبك خبر إيران: استقالة الحريري تنم عن عدم حكمة ولا تبشر بخير قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : جي بي سي نيوز