الشاباك يرفض محاكمة حارس السفارة قاتل "الاردنيين"
الشاباك يرفض محاكمة حارس السفارة قاتل "الاردنيين"

الشاباك يرفض محاكمة حارس السفارة قاتل "الاردنيين" مانشيت نقلا عن جي بي سي نيوز ننشر لكم الشاباك يرفض محاكمة حارس السفارة قاتل "الاردنيين" .

مانشيت - مانشيت :- وضعت الاردن شرطا جديدا من اجل السماح بإعادة فتح السفارة الاسرائيلية على اراضيها، وهو استبدال السفيرة الاسرائيلية عينات شلاين بسبب الصور التي نشرت لها مع حارس السفارة المتهم بقتل المواطنين الاردنيين ابان ازمة المسجد الاقصى.

القناة الثانية التي انفردت بنشر الخبر أخـبرت ان العلاقات عادت للتوتر بسبب رفض الاردن السماح لاسرائيل بأخذ شهادات من شهود العيان على الحادث وإصرارها على محاكمة القاتل بالإضافة إلى مطالبتها بتغير السفيرة شلاين.

القناة أعـلمت ان الشاباك اجرى تحقيق مفصل في الحادث وتبين له ان الرجل الذي أحضر الأثاث هاجم الحارس لأسباب وعلى خلفية قومية، لذا فإنه يرفض محاكمته ويعتبر ان تصرفه دفاعا عن النفس ولا يوجد اي مسوغ قانوني لمحاكمته.

مصادر رسمية أخـبرت للقناة أن اسرائيل غير قلقة من المطالب الاردنية لانها تدرك ان الاردن بحاجة لاسرائيل وانه سيجد اللحظة المناسبة لتسوية القضية وعودة العلاقات معبرين عن استعداد اسرائيل للاعتذار في حال تطلب الامر وليس اكثر من ذلك.

وتوفي مواطنان اردنيان في يُــونِيُوُ المــنصرم جراء اصدار نار من قبل حراس السفارة الاسرائيلية في عمان زيف مالول.

برجاء اذا اعجبك خبر الشاباك يرفض محاكمة حارس السفارة قاتل "الاردنيين" قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : جي بي سي نيوز