المحكمة الاتحادية ترد دعوى العبادي حول استفتاء كردستان
المحكمة الاتحادية ترد دعوى العبادي حول استفتاء كردستان

المحكمة الاتحادية ترد دعوى العبادي حول استفتاء كردستان مانشيت نقلا عن جي بي سي نيوز ننشر لكم المحكمة الاتحادية ترد دعوى العبادي حول استفتاء كردستان .

مانشيت - مانشيت :- ردت المحكمة الاتحادية العليا في العراق، الخميس، على الدعوى المقدمة من رئيس الوزراء حيدر العبادي بخصوص دستورية استفتاء الانفصال الذي أجراء إقليم كردستان العراقي في نهاية سِبْتمــبَرُ/ أَيْــلُولُ المــنصرم.

وأخـبر المتحدث الرسمي للمحكمة الاتحادية العليا، إياس الساموك، في بيان له إن "استمر المدعون في الدعاوى المقامة أمام المحكمة الاتحادية العليا المرقمات (89، 91، 92، 93/ اتحادية/ 2017) بطلب الحكم بعدم دستورية الاستفتاء الجاري يوم 25/ 9/ 2017".

وتـابع "أشعرت المحكمة الاتحادية العليا أن حسم هذه الدعاوى متوقف على تبليغ الطرف الآخر في الدعوى، الذي وجهت التبليغات له بواسطة ممثلية إقليم كردستان في مجلس الوزراء، وأن أخر تأكيد عليها قد جرى يوم 18/ 10/ 2017", حسب عربي21.

وأَرْشَدَ الساموك إلى أن "المحكمة لا تستطيع أن تبدي رأيا في موضوع دستورية أو عدم دستورية الاستفتاء، إلا من خــلال الدعاوى المذكورة، حيث أن إعطاء الرأي مسبقا ودون سماع الطرف الآخر مع وجود هذه الدعاوى، يتعارض مع قانون المرافعات المدنية ومع السياقات القضائية المستقرة على لزوم عدم إعطاء رأي مسبق مع وجود دعاوى بنفس الموضوع".

وكان رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، قد زيادة دعوى قضائية إلى المحكمة الاتحادية العليا حول شرعية استفتاء الانفصال الذي أجراه إقليم كردستان العراق.

برجاء اذا اعجبك خبر المحكمة الاتحادية ترد دعوى العبادي حول استفتاء كردستان قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : جي بي سي نيوز