العبادي: المعابر الحدودية يجب أن تخضع لبغداد
العبادي: المعابر الحدودية يجب أن تخضع لبغداد

العبادي: المعابر الحدودية يجب أن تخضع لبغداد مانشيت نقلا عن جي بي سي نيوز ننشر لكم العبادي: المعابر الحدودية يجب أن تخضع لبغداد .

مانشيت -  مانشيت :- أخـبر رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي إن السيطرة على معابر الحدود العراقية يجب أن تقتصر على قوات نظامية تابعة للسلطة الاتحادية في بغداد.

وتـابع العبادي أن رئيس أركان القوات العراقي عثمان الغانمي زار معبر إبراهيم الخليل الذي يربط بين العراقوتركيا، ومعبر فيش خابور الذي يربط بين العراق وسوريا، وتم زيادة العلم العراقي في المعبرين تمهيدا لبدء انتشار القوات العراقية هناك.

وكانت وزارة الدفاع العراقية أخـبرت -أمس الثلاثاء- إن وفدا عسكريا تخت قيادة الغانمي يشرف على اجراء قرارات الحكومة المتعلقة بإدارة الحدود الدولية والمنافذ التي كانت خاضعة لسيطرة إقليم كردستان العراق.

وأخـبرت مـجموعة الإعلام الحربي التابعة لبغداد في بيان إنه "ستتم إدارة المنافذ اتحاديا، والانتشار الكامل للقوات الاتحادية في كل المناطق التي امتد إليها الإقليم بعد سـنــــة 2003".

وتصاعد التوتر بين بغداد وحكومة كردستان العراق بعدما أجرى الإقليم استفتاء للانفصال في 25 أَيْــلُولُ/سِبْتمــبَرُ المــنصرم.

وشنت القوات العراقية على أثر ذلك عملية عسكرية بدأت في 16 تُشَرِّيَــنَّ الْأَوَّلُ/أُكْتُوبــرُ الجاري، تحكمت خلالها على الغالبية العظمى من المناطق المتنازع عليها بين الجانبين، ومن بينها كركوك.

المصدر: الجزيرة .وكالات 

برجاء اذا اعجبك خبر العبادي: المعابر الحدودية يجب أن تخضع لبغداد قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : جي بي سي نيوز