قلق أممي إزاء تداعيات القتال على المدنيين في دير الزور السورية
قلق أممي إزاء تداعيات القتال على المدنيين في دير الزور السورية

قلق أممي إزاء تداعيات القتال على المدنيين في دير الزور السورية مانشيت نقلا عن جي بي سي نيوز ننشر لكم قلق أممي إزاء تداعيات القتال على المدنيين في دير الزور السورية .

مانشيت - مانشيت :- أعربت الأمم المتحدة، الصباح الجمعة، عن “قلقها البالغ” إزاء تداعيات القتال على المدنيين بمحافظة دير الزور، شرقي سوريا.

وأخـبر ستيفان دوجريك، المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، في مؤتمر صحفي بمقر المنظمة الدولية بنيويورك، “يشعر مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) بقلق بالغ إزاء تأثير القتال المستمر على المدنيين في كل أرجاء محافظة دير الزور”.

وتـابع “أدت الغارات الجوية على مدينة الميادين والمناطق المحيطة بها، إلى مقتل أكثر من 25 شخصا وإصابة غيــرهم معظمهم من السيدات والأطفال”.

وفسر أنه “منذ أغسطس (آب) المــنصرم، بينـت الأخــبار أن القتال أدى إلى نزوح أكثر من 350 ألف شخص من ديارهم في دير الزور، وفي 30 تُشَرِّيَــنَّ الْأَوَّلُ (تشرين أول) المــنصرم تم الوصول الإنساني إلى هناك وتمكنت الأمم المتحدة من إرسال مساعدات بشكل منتظم إلى المنطقة (لم يحددها)”.

وأردف قائلا “تدعو الأمم المتحدة الأطراف إلى اعتماد كل التدابير لحماية المدنيين، وتسهيل الوصول الآمن وغير المعاق والمستدام إلى كل المحتاجين في كل أرجاء البلاد”.

وتشن قوات نظام بشار الأسد وروسيا وبدعم من مليشيات أجنبية هجوما مكثفا على دير الزور منذ أسابيع، وسيطرت مؤخرا على مدينتي موحسن والميادين بريف ديرالزور الشرقي، بعد انسحاب تنظيم “الدولة” الإرهابي منها.

ووقعت عدة نكبات راح ضحيتها عشرات المدنيين نتيجة القصف الجوي على المدينة والمعابر المائية بين ضفتي النهر والتي يتخذها المدنيين ممراً للهروب من أتون الحرب بين أطراف الصراع.

الاناضول 

 

برجاء اذا اعجبك خبر قلق أممي إزاء تداعيات القتال على المدنيين في دير الزور السورية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : جي بي سي نيوز