روسيا تقصف البوكمال السورية جوا وبحرا
روسيا تقصف البوكمال السورية جوا وبحرا

روسيا تقصف البوكمال السورية جوا وبحرا مانشيت نقلا عن جي بي سي نيوز ننشر لكم روسيا تقصف البوكمال السورية جوا وبحرا .

مانشيت - مانشيت :- كشــفت وزارة الدفاع الروسية عن عملية قصف مشتركة نفذتها غواصة من البحر الأبيض المتوسط وقاذفات إستراتيجية ضد مواقع لـ تنظيم الدولة الإسلامية في منطقة البوكمال السورية، وأنها شنت 18 غارة جوية وهجمات أخرى خــلال الأيام الثلاثة المــنصرمة لدعم جيش النظام السوري.

وأخـبر الناطق باسم وزارة الدفاع إيغور كوناشينكوف الصباح الجمعة إن الغواصة "كولبينو" أطلقت صواريخ من طراز "كاليبر" من البحر المتوسط على بعد 650 كيلومترا من الهدف في البوكمال بريف دير الزور.

وتـابع أن طائرات حربية من طراز "سوخوي-24" و"سوخوي-34" و"ميغ-29" شاركت في العملية بعد انطلاقها منقاعدة حميميم، وأن القوات الروسية نفذت خــلال الأيام الثلاثة المــنصرمة 18 غارة عن طريق القاذفات الإستراتيجية "تو-22" بالإضافة إلى توجيه تسع ضربات باستخدام صواريخ "كاليبر" المجنحة كانت أطلقتها الغواصتان الموجودتان بالبحر المتوسط "فيليكي نوفغورود" و"كولبينو".

وبرهن المسؤول الروسي أن هذه العملية شكلت ضربة ساحقة لمسلحي التنظيم في البوكمال الواقعة قرب الحدود مع العراق، وأنها ساعدت في أعانَه غارات قوات النظام السوري.

وفي وقت سابق الصباح، أظــهر النظام السوري أن قواته استعادت بالكامل دير الزور من تنظيم الدولة الإسلامية، وأخـبر مراسل الجزيرة إن مسلحي التنظيم كانوا محاصرين في مساحة لا تزيد على 5% داخل المدينة، ونقل عن مواقع موالية للنظام أن قواته تطارد مسلحي التنظيم باتجاه البوكمال.

المصدر: الجزيرة.وكالات 

برجاء اذا اعجبك خبر روسيا تقصف البوكمال السورية جوا وبحرا قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : جي بي سي نيوز