دي ميستورا يجري مشاورات بشأن مشاركته في مؤتمر سوتشي
دي ميستورا يجري مشاورات بشأن مشاركته في مؤتمر سوتشي

دي ميستورا يجري مشاورات بشأن مشاركته في مؤتمر سوتشي مانشيت نقلا عن جي بي سي نيوز ننشر لكم دي ميستورا يجري مشاورات بشأن مشاركته في مؤتمر سوتشي .

مانشيت - مانشيت :- أخـبرت مسؤولة أممية الجمعة إن المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى سوريا ستيفان دي ميستورا أ[لغ بخصوص مؤتمر "الحوار الوطني"، المقرر عقده في مدينة سوتشي الروسية في الثامن عشر من نُــوفَمبرُ/ تُشَرِّيَــنَّ الثَّانِي الحالي.

ونقلت وكـــالة تاس الروسية عن المتحدثة باسم مكتب الأمم المتحدة في جنيف أليساندرا فيلوتشي قولها، "إنه تم إبلاغ دي ميستورا بهذا اللقاء وهو يتم حاليا مشاورات بهذا الأمر".

وأَرْشَدَت إلى أنه "في الوقت الراهن لا يريد التعليق على أسئلة حول الدعوة أو حول من سيمثل الأمم المتحدة في هذا اللقاء"، مؤكدة أن الأمم المتحدة "تنظر إلى مؤتمر سوتشي من وجهة نظر ما الذي يمكن أن يحمله للعملية السياسية المستمرة التي ستجري في إطارها محادثات جنيف".

واكـــــدت فيلوتشي على ضرورة أن "تؤدي على سبيل المثال هذه اللقاءات لعقد محادثات معلنة في جنيف حتى نهاية الشهر الحالي".


وفي وقت سابق، أظــهر المبعوث الخاص للأمم المتحدة أن الجولة الثامنة للمحادثات السورية، ستعقد في جنيف في 28 نُــوفَمبرُ/ تُشَرِّيَــنَّ الثَّانِي الحالي. 


يشار إلى أن وزارة الخارجية الروسية أخـبرت الثلاثاء المــنصرم، إنها أرسلت دعوات لممثلين من 33 منظمة بما فيها المعارضة السورية المقيمة في دمشق والقاهرة والرياض واسطنبول وباريس وجنيف ومدريد، لأجل المشاركة في مؤتمر "الحوار الوطني السوري" في مدينة سوتشي.

وكالات 

برجاء اذا اعجبك خبر دي ميستورا يجري مشاورات بشأن مشاركته في مؤتمر سوتشي قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : جي بي سي نيوز