العراق.. استعادة معبر القائم الحدودي مع سوريا من «داعش»
العراق.. استعادة معبر القائم الحدودي مع سوريا من «داعش»

العراق.. استعادة معبر القائم الحدودي مع سوريا من «داعش» حسبما قد ذكر جريدة المدينة ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر العراق.. استعادة معبر القائم الحدودي مع سوريا من «داعش» .

مانشيت - وأكدت قيادة العمليات المشتركة في بيان أن قواتها «بدأت باقتحام مناطق سعدة والكرابلة وحصيبة ضمن منطقة القائم».

وكانت قيادة العمليات المشتركة، قد كشــفت انتهاء المرحلة الأولى من الغــارة الأخيرة ضد داعش، بعد هيمنة قواتها على مدينة القائم الحدودية في انتظار اقتحام المركز من قبل قوات مكافحة الإرهاب، بينما ستتوجه قواتٌ أخرى لتأمين الحدود مع سوريا.

وأخـبرت قيادة العمليات المشتركة في وقت سابق، إن قواتها بسطت سيطرتها على مدينة القائم الحدودية آخر معاقل تنظيم داعش في العراق وإن قوات مكافحة الإرهاب ستقتحم مركز القضاء. وأَرْشَدَ الناطق باسم العمليات المشتركة إلى أن المرحلة الأولى من الغــارة الأخيرة قد استكملت بوصول القوات الحكومية إلى أهدافها وأن التنظيم قد تم القضاء عليه عسكريًّا.

من طرفها، أَرْشَدَت مصادر أمنية إلى أن قادة داعش هربوا إلى منطقة البو كمال داخل الحدود السورية، وأن ما تبقى للتنظيم مجموعات تركت لإعاقة اقتحام مركز القضاء يتراوح عدد عناصرها بين 100 مقاتل و150.

وفسر قادة ميدانيون أن مجموعات خاصة توجهت للقضاء على ما تبقى للتنظيم من عناصر داخل القائم، بينما ستتوجه قوات أخرى إلى تأمين الحدود مع سوريا بعد اقتحام المركز.

أخـبرت تقارير ميدانية أمس الجمعة، إن القوات العراقية استعادت معبرًا حدوديًّا مع سوريا من داعش الإرهابي. وشاركت فصائل شيعية في الهجوم على المعبر الحدودي، وجاءت استعادة المعبر الواقع على طريق يمر بمدينتي القائم في العراق والبوكمال في سوريا، بعد أن دخلت القوات العراقية الجمعة «القائم» التي كانت واحدة من آخر المناطق، تحت هيمنة داعش في العراق. وكان تنظيم «داعش» قد سيطر على معبر القائم في تَمُّــوزُ 2014.

وأخـبر قائد الفرقة السابعة في القوات العراقي، اللواء الركن نومان عبد الزوبعي، إن «قطعات الفرقة السابعة وعمليات الجزيرة وجهاز مكافحة الإرهاب بدأت باقتحام مركز مدينة القائم».


برجاء اذا اعجبك خبر العراق.. استعادة معبر القائم الحدودي مع سوريا من «داعش» قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : جريدة المدينة