الدفاع الجوي السعودي يعترض صاروخا باليستيا شمال الرياض
الدفاع الجوي السعودي يعترض صاروخا باليستيا شمال الرياض

الدفاع الجوي السعودي يعترض صاروخا باليستيا شمال الرياض

مانشيت نقلا عن حضارم نت ننشر لكم الدفاع الجوي السعودي يعترض صاروخا باليستيا شمال الرياض .

مانشيت - صورة متداولة في تويتر لاعتراض الصاروخ

أظــهر المتحدث الرسمي لقوات تحالف أعانَه الشرعية في اليمن العقيد الركن تركي المالكي اعتراض صاروخ باليستي فوق العاصمة السعودية الرياض في تمام الساعة 8.7 مساء السبت.

وفسر المالكي أن اعتراض منظومة "البيتريوت" أدى لتناثر الشظايا بمنطقة غير مأهولة بشرق مطار الملك خالد الدولي ولم يكن هناك أي إصابات، حسب مانقلته وكـــالة "واس" الرسمية.

وتـابع المالكي أن هذا العمل العدائي والعشوائي من قبل الجماعة الحوثية المسلّحة يثبت تورط إحدى دول الإقليم الراعية للإرهاب بدعم الجماعة الحوثية المسلّحة بقدرات نوعية في تحدٍ واضح وصريح لخرق القرار الأممي (2216) بهدف تهديد أمن المملكة العربية السعودية وتهديد الشرطـــة الإقليمي والدولي.

وكانت ماتسمى بالقوة الصاروخية للحوثيين كشــفت إطلاق صاروخ بالستي تحت اسم "بركان تو إتش" بعيد المدى على مطار الملك خالد الدولي بالرياض.

ورغم مرور عامين على انطلاق عمليات التحالف العربي في اليمن، إلا أن جماعة الحوثي لاتزال مستمرة في إطلاق الصواريخ صوب أهداف داخل الأراضي السعودية.

 

ويأتي استهداف المملكة من الأراضي اليمنية بعد ساعات فقط من إعلان رئيس الحكومة اللبنانية المدعوم من السعودية سعد الحريري استقالته من الرياض.

برجاء اذا اعجبك خبر الدفاع الجوي السعودي يعترض صاروخا باليستيا شمال الرياض قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : حضارم نت