الرئيس يبحث مع السفير الروسي مساعي تحقيق السلام في اليمن
الرئيس يبحث مع السفير الروسي مساعي تحقيق السلام في اليمن

الرئيس يبحث مع السفير الروسي مساعي تحقيق السلام في اليمن

مانشيت نقلا عن حضارم نت ننشر لكم الرئيس يبحث مع السفير الروسي مساعي تحقيق السلام في اليمن .

مانشيت - استقبل الرئيس عبدربه منصور هادي الصباح،سفير روسيا الاتحادية لدى بلادنا فلاديمير ديدوشكين.

وجرى خــلال اللقاء تناول طبيعة العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وآفاق تعزيزها وتطويرها على مختلف المستويات.

وفي اللقاء تطرق الرئيس إلى أوضاع اليمن الراهنة وما تشهده من تداعيات جرى الحرب الانقلابية التي اشعلتها مليشيا الحوثي وصالح على توافق الشعب اليمني ومرجعيات بناء الدولة وارساء الشرطـــة والاستقرار والسلام.

وبرهن رئيس الجمهورية على أهمية ودور روسيا باعتبارها من البــلدان الراعية للسلام في اليمن المرتكز على المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني والقرارات الأممية ذات الصلة وفي مقدمتها القرار 2216 .

وجدد الرئيس تمسكه الصادق بالسلام الذي يؤسس لمستقبل آمن لليمن وأجياله القادمة بعيداً عن ترحيل الأزمات لخلق بذور صراعات مستقبليه.

من طرفه عبر السفير الروسي عن سروره بهذا اللقاء الذي يأتي في مضمار التشاور وتعزيز الشراكة والتعاون بين البلدين الصديقين..مؤكداً موقف روسيا الدائم والداعم لليمن وشرعيتها الدستورية ممثلة الرئيس عبدربه منصور هادي الذي يمثل الشرعية في اليمن حسب المرجعيات والقرارات المختلفة المحلية والدولية.

وأخـبر فلاديمير ديدوشكين"ستظل روسيا داعمة لليمن حتى تتجاوز محنتها وتحقيق السلام الذي يستحقه الشعب اليمني".

برجاء اذا اعجبك خبر الرئيس يبحث مع السفير الروسي مساعي تحقيق السلام في اليمن قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : حضارم نت