بورصة قطر تنهار لأدنى مستوى.. وبنك الدوحة يسرّح موظفيه
بورصة قطر تنهار لأدنى مستوى.. وبنك الدوحة يسرّح موظفيه

بورصة قطر تنهار لأدنى مستوى.. وبنك الدوحة يسرّح موظفيه حسبما قد ذكر عاجل ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر بورصة قطر تنهار لأدنى مستوى.. وبنك الدوحة يسرّح موظفيه .

مانشيت - هبطت بورصة قطر إلى أدنى مستوياتها في 52 شهرًا الثلاثاء (12 سبتمبر 2017) وسط مبيعات من مستثمرين أجانب.

وانخفض مؤشر بورصة قطر 0.7 بالمئة إلى 8472 نقطة، وأظهرت بيانات البورصة، أن مستثمرين من خارج المنطقة باعوا مجددًا أسهما قطرية أكثر مما اشتروا.

وهبط سهم الملاحة القطرية 5.6 بالمئة وسهم بنك قطر الدولي الإسلامي 2.8 بالمئة.

على جانب آخر، استغنى بنك الدوحة عن نحو عشرة موظفين يعملون في فروع خارج قطر، وسط خطط لإعطاء موظفين آخرين في المنطقة إجازة غير مدفوعة الأجر، بسبب تداعيات الأزمة الخليجية.

ونقلت رويترز عن اثنين من المصادر قولهما، إن خامس أكبر مصرف في قطر سيقرر بنهاية العام ما إذا كان سيستغني عن أولئك الذين منحهم إجازة طويلة بدون أجر إن لم تتحسن الظروف.

وأفاد أحد المصادر بأن نحو 100 موظف قد يتم إعطاؤهم إجازة، بينما قال مصدر آخر، إن هذا العدد ربما يرتفع إلى 200 موظف، وإن كانت المصادر قالت إن العدد النهائي قد يكون مختلفًا.

وأظهرت بيانات مصرف قطر المركزي، أن ودائع العملاء الأجانب في البنوك بقطر تقلصت إلى 157.2 مليار ريال (43.2 مليار دولار) في يوليو من 170.6 مليار دولار في يونيو.

وعدّلت وكالة موديز إنفستورز سيرفيس للتصنيف الإئتماني الشهر الماضي نظرتها المستقبلية للنظام المصرفي القطري إلى سلبية من مستقرة، وعزت ذلك إلى ضعف أوضاع التشغيل واستمرار الضغوط التمويلية.

برجاء اذا اعجبك خبر بورصة قطر تنهار لأدنى مستوى.. وبنك الدوحة يسرّح موظفيه قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : عاجل