موظفو تعز يعتصمون أول أيام العيد لعدم صرف رواتبهم
موظفو تعز يعتصمون أول أيام العيد لعدم صرف رواتبهم

موظفو تعز يعتصمون أول أيام العيد لعدم صرف رواتبهم

مانشيت نقلا عن حضارم نت ننشر لكم موظفو تعز يعتصمون أول أيام العيد لعدم صرف رواتبهم .

مانشيت - قام العشرات من العاملين في القطاع العام، في محافظة تعز اليمنية، الصباح الجمعة، وقفة احتجاجية تنديداً بعدم وفاء حكومة الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، وعدها بصرف رواتبهم منذ 12 شهرا على التوالي.

 

واحتشد العشرات من العاملين ومناصري قضيتهم، في شارع جمال عبد الناصر وسط المدينة، ورفعوا شعار "عيدنا بلا راتب"، وندد المحتجون بما وصفوه بالتمييز في صرف الرواتب بين المحافظات اليمنية.

 

وأكدت مسيرة "البطون الخاوية" التي تنسق الوقفة الاحتجاجية، أن الوقفة تحولت إلى اعتصام مفتوح بدأ صبيحة الصباح، بينما أضرب عدد من المشاركين في الاعتصام من السياسيين والنشطاء عن الطعام، وعلى رأسهم رئيس المكتب التنفيذي في التنظيم الناصري في تعز، عادل العقيبي، تضامنا مع العاملين.

 

وأخـبر عدد من المضربين عن الطعام إن اضرابهم هو تضامن مع العاملين، وتنديداً بممارسات الحكومة الشرعية ومماطلتها في صرف رواتب 93 ألف موظف في تعز منذ سـنــــة كامل.

 

وأخـبر المحامي توفيق الشعبي، سكرتير نقابة محامي تعز، لـ" العربي الجديد" إن "استمرار امتناع الحكومة الشرعية عن صرف رواتب عشرات الآلاف من العاملين المدنيين في تعز يعتبر جريمة تلحق الضرر الجسيم بمئات الألوف من الأفــــــراد في هذه المدينة المحاصرة منذ سنتين من مسلحي الحوثي وصالح".

 

وبرهن الشعبي، أن "هذا الفعل يعتبر عقابا جماعيا تمارسه حكومة الشرعية بحق المدنيين، قائما على التمييز ضد أبناء تعز"، لافتاً إلى أن "هذه الأفعال ترتقي لأن تكون جرائم ضد الإنسانية، ولا تسقط بالتقادم، ويحق فيها للضحايا اللجوء إلى القضاء الدولي للانتصاف".

 

ويواصل عشرات المعتصمين من موظفي مدينة تعز في شارع جمال وسط مدينة تعز، اعتصامهم حتى مغرب الصباح، تنديدا بتعامل الحكومة بطريقة غير مسؤولة مع حقوق العاملين المالية.

 

ودعا بيان صادر عن مسيرة "البطون الخاوية"، حصل "العربي الجديد" على نسخة منه، كل العاملين والموظفات في تعز للخروج الجماعي والالتحاق بالاعتصام السلمي في شارع جمال عبد الناصر أمام مكتب التربية والتعليم وسط المدينة.

 

 

برجاء اذا اعجبك خبر موظفو تعز يعتصمون أول أيام العيد لعدم صرف رواتبهم قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : حضارم نت