طائرة عمودية لنقل حاج إلى مدينة الملك عبدالله بمكة
طائرة عمودية لنقل حاج إلى مدينة الملك عبدالله بمكة

طائرة عمودية لنقل حاج إلى مدينة الملك عبدالله بمكة حسبما قد ذكر عاجل ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر طائرة عمودية لنقل حاج إلى مدينة الملك عبدالله بمكة .

مانشيت - وفرت وزارة الصحة طائرة مروحية لإسعاف أحد المرضى في صفوف الحجاج لنقله من مستشفى الطوارئ بمشعر منى إلى مدينة الملك عبدالله الطبية في مكة المكرمة. ونشرت الوزارة عبر حسابها بموقع "تويتر"، الجمعة (1 سبتمبر 2017)، صورًا لعملية الإسعاف، ظهر فيها الطاقم الطبي والمروحية التي أقلت الحاج إلى المستشفى.

وأشارت الصحة إلى أن المستشفى يستقبل باستمرار الحجاج الذين يعانون من إجهاد عام وأمراض مزمنة، مثل الضغط والسكر والقلب، إضافة إلى عدد من حالات أزمات الربو، وكذلك حالات الأطفال الذين يعانون من التعب؛ لعدم قدرتهم على تحمل حرارة الشمس والازدحام، وإصابتهم بالأمراض المزمنة نتيجة الإجهاد مع الحركة، وقدمت لهم الخدمات الصحية اللازمة، والتدخلات الطبية المطلوبة، كما صرفت لهم الأدوية التي يحتاجونها.

يذكر أن المستشفى يضم عددًا من الفرق الطبية؛ حيث يوجد فريق طبي في الطوارئ، وفريق في العناية المركزة، وثالث في قسم الجراحة، وفي الباطنية، والعمليات، وتكمن مهامهم في التعامل مع حالات الإنعاش القلبي عاجلًا داخل القسم، بجانب قسم فريق الإصابات المتعددة المكون من استشاري جراحة عامة، واستشاري عظام، واستشاري طب طوارئ، واستشاري تخدير، واستشاري جراحة أوردة وشرايين، وتكمن مهامهم في التدخل السريع إذا استدعت الحالة.

برجاء اذا اعجبك خبر طائرة عمودية لنقل حاج إلى مدينة الملك عبدالله بمكة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : عاجل