أطباء يقتلعون 232 سنًّا من فم صبي بـ"الإزميل والشاكوش"
أطباء يقتلعون 232 سنًّا من فم صبي بـ"الإزميل والشاكوش"

أطباء يقتلعون 232 سنًّا من فم صبي بـ"الإزميل والشاكوش" حسبما قد ذكر عاجل ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر أطباء يقتلعون 232 سنًّا من فم صبي بـ"الإزميل والشاكوش" .

مانشيت - أزال جراحون في مدينة مومباي الهندية 232 سنًّا من فم صبي هندي يدعى "أشيك جافاي"، في عملية جراحية قالوا إنها ضربت رقمًا قياسيًّا عالميًّا جديدًا.

وبحسب الأطباء، فقد كانت مهمة غاية في الصعوبة، وكان عليهم استخدام "الإزميل والشاكوش"، إلى أن تم استخراج الأسنان واحدة تلو الأخرى، حتى وصل العدد إلى 232 سِنًّا، كانت أشبه بحبات اللؤلؤ الصغيرة، وفقًا لما ذكرته "العربية نت"، الخميس (31 أغسطس 2017).

ولم يكن أشيك الذي كان يعيش في قرية هندية فقيرة، يدري ما يدور داخل فمه، إلا أنه بدأ يعاني من آلام شديدة في فكه منذ نحو 18 شهرًا، فاستشار الأطباء في قريته، إلا أنهم فشلوا في تحديد سبب تلك الآلام؛ وذلك نظرًا إلى ضعف الإمكانات الطبية لديهم؛ ما اضطره إلى التوجه إلى المدينة لاستشارة الأطباء.

واكتشف الأطباء أن المراهق الهندي لديه عدد كبير من البروزات الشبيهة بالأسنان مرصوصة في فكه، وهي تتكون من المينا، أي الأنسجة التي تكون الأسنان.

واضطر الأطباء إلى إجراء جراحة له بالفك لاستخراج تلك الأسنان غير المرغوب فيها، واستخدموا فيها  الإزميل والشاكوش.

وقال الأطباء إن أشيك يعتبر محظوظًا؛ حيث إن عمره الصغيرة قد مكن الأطباء من استخراج الأسنان وترميم فكه وإعادته إلى وضعه الطبيعي.

 

 2.png196b38.png

برجاء اذا اعجبك خبر أطباء يقتلعون 232 سنًّا من فم صبي بـ"الإزميل والشاكوش" قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : عاجل