ضابط سعودي يطلع ناسا على "هجوم الأجهزة الخبيرة"
ضابط سعودي يطلع ناسا على "هجوم الأجهزة الخبيرة"

ضابط سعودي يطلع ناسا على "هجوم الأجهزة الخبيرة" حسبما قد ذكر عاجل ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر ضابط سعودي يطلع ناسا على "هجوم الأجهزة الخبيرة" .

مانشيت - سجل أحد أبطالنا البواسل الرائد عبدالله حميد الطويرقي إنجازًا جديدًا، بموافقة مؤتمر ترعاه وكالة الطيران والفضاء الأمريكية "ناسا" على قبول ورقة علمية قدمها بعنوان "الهجوم الإلكتروني للأنظمة الخبيرة".

يذكر أن الطويرقي مبتعث من وزارة الدفاع والطيران للحصول على درجة الدكتوراه في "الأمن السيبراني"، ويعد من الكفاءات الخبيرة والمتميزة في هذا المجال.

وتمثلت ورقة عمله في نمذجة وتطوير نظام خبير لردع الهجوم الإلكتروني بحيث يقوم بتحديد المهاجم وطريقة الهجوم ونوعية الثغرات في النظام لتقليل تأثير الهجوم الإلكتروني، كما يقوم بعلاج النظام ذاتيًّا وقت حدوث الهجوم دون التدخل البشري. ومن ضمن استخدامات هذا النظام، المركبات غير المأهولة مثل الطائرات بدون طيار التي يكون من الصعب تدخل مهندسين لحل الثغرات الأمنية فيها وقت حدوث الهجوم أثناء الطيران.

برجاء اذا اعجبك خبر ضابط سعودي يطلع ناسا على "هجوم الأجهزة الخبيرة" قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : عاجل