"الجوازات": 5 ملايين ريال غرامات مخالفي تعليمات الحج
"الجوازات": 5 ملايين ريال غرامات مخالفي تعليمات الحج

"الجوازات": 5 ملايين ريال غرامات مخالفي تعليمات الحج حسبما قد ذكر عاجل ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر "الجوازات": 5 ملايين ريال غرامات مخالفي تعليمات الحج .

مانشيت - أوضحت المديرية العامة للجوازات أنها أصدرت حتى اليوم الخميس (31 أغسطس 2017)، 90 قرارًا إداريًّا بحق مواطنين ومقيمين نقلوا حجاجًا بدون تصريح.

وأشارت الجوازات إلى أن العقوبات تنوعت بين غرامات مالية وعقوبات بالسجن والترحيل للوافد المخالف، والتشهير والمطالبة بمصادرة وسيلة النقل التي استُخدمت في نقل الحجاج.

وبينت الجوازات أن مجموع الناقلين المخالفين عبر مداخل مكة المكرمة في كل من الشميسي والتنعيم والبهيتة والكر؛ بلغ 69 مواطنًا و22 مقيمًا نقلوا 498 حاجًّا بدون تصريح، فيما بلغ مجموع الغرامات المالية الصادرة بحق المخالفين 5 ملايين و245 ألف ريال.

وأفادت المديرية العامة للجوازات بأن العقوبة النظامية المقررة بحق كل من ينقل حجاجًا من دون تصاريح حج نظامية؛ تصل إلى غرامة مالية مقدارها 50 ألف ريال عن كل حاج يتم نقله، والسجن لمدة تصل إلى 6 أشهر، وترحيل الناقل إذا كان وافدًا بعد تنفيذ العقوبة، ويمنع من دخول المملكة وفقًا للمدة المحددة نظامًا، مع المطالبة بمصادرة وسيلة النقل المستخدمة.

برجاء اذا اعجبك خبر "الجوازات": 5 ملايين ريال غرامات مخالفي تعليمات الحج قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : عاجل