شاهد في «أحداث البحر الأعظم»: كانت زي «حرب 73»
شاهد في «أحداث البحر الأعظم»: كانت زي «حرب 73»

شاهد في «أحداث البحر الأعظم»: كانت زي «حرب 73» حسبما قد ذكر المصرى اليوم ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر شاهد في «أحداث البحر الأعظم»: كانت زي «حرب 73» .

مانشيت - استمعت محكمة جنايات شمال القاهرة، برئاسة المستشار حسين قنديل، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، الخميس، إلى أقوال شهود الإثبات في إعادة محاكمة محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان، و13 غيــرهم من قيادات جماعة الإخوان، في قضية «أحداث البحر الأعظم».

وأخـبر أحمد محمد، الشاهد الأول في القضية، إنه كان يشتغل في «قهوة» بشارع السعدي بميدان الجيزة يوم 6 رمضان سـنــــة 2013، وشاهد مسيرة نسائية ولم يرفض طريقهن أحد من الشرطـــة.

ووصف الشاهد أحداث القضية بـ«حرب ٧٣»، مؤكدا أن «شباب المسيرة كانوا يحملون ليزر لتحديد الأفــــــراد الذين سيطلقون عليه النار الحي، وبعد حوالي 5 دقائق شاهد مسيرة مكونة من العشرات على كوبري الجيزة، ويلقون الشماريخ (زى اللي في الماتشات)، وبعدها أطلقوا النار حي».

وبسؤال القاضي:«هل تعلم إلى أي جماعة تنتمي هذه المسيرة؟»، ركــز الشاهد أنه لا يعلم، وأخـبر إنه يعلم أن الإخوان على عداء مع مؤسسات الدولة»، وردًا على هل يمكنك التعرف على أحد المتهمين ؟، فأجاب بـ«لا».

كانت محكمة الاستئناف، قررت في وقتٍ سابق بقبول طلب رد الدائرة السابقة التي كانت تنظر القضية برئاسة المستشار معتز خفاجى، بعدما كان دفاع محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان، تقدم بطلب لرد هيئة المحكمة، بداعي وجود خصومة بينها وبين المتهمين بالقضية.

في وقت سابق أن النيابة العامة قد أسندت إلى المتهمين قيامهم بارتكاب جرائم عديدة، منها: التجمهر والإرهاب والشروع في القتل واستعراض القوة، وتشكيل عصابة مسلحة لمهاجمة المواطنين ومقاومة السلطات، وحيازة أسلحة نارية وذخائر غير مرخصة، فضلًا عن الانضمام إلى جماعة إرهابية.

برجاء اذا اعجبك خبر شاهد في «أحداث البحر الأعظم»: كانت زي «حرب 73» قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : المصرى اليوم