بن دغر يؤدي صلاة الجمعة بمديرية خور مكسر بعدن
بن دغر يؤدي صلاة الجمعة بمديرية خور مكسر بعدن

بن دغر يؤدي صلاة الجمعة بمديرية خور مكسر بعدن

مانشيت نقلا عن حضارم نت ننشر لكم بن دغر يؤدي صلاة الجمعة بمديرية خور مكسر بعدن .

مانشيت - أدى رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر الصباح صلاة الجمعة مع جموع المصلين في جامع الخير بمديرية خور مكسر في العاصمة المؤقتة عدن مع عدد من الوزراء والوكلاء ومسؤولين مدنيين وعسكريين.

وتطرق خطيب الجمعة ناصر الحسني، إلى فضائل موسم الحج وما يفيض الله فيه من خير كبير لمن تيسرت له أسباب الوصول إلى تلك البقاع الطاهرة وأدى شعيرة الحج وهو مُقبل على الله طالبا منه المغفرة والرحمة.

وتساءل " كيف لا نشتاق لحج بيت الله الحرام وفيه ما فيه من الفضائل والخيرات، فقد جاء في معنى الحديث الشريف من حج ولم يفسق ولم يرفث عاد كمن ولدته أمه، وكيف لا نشتاق للبيت الحرام ورسولنا يقول: الحج المبرور ليس له ثوابا إلا الجنة" .. واستمر " كيف لا نشتاق لحج بيت الله الحرام ونبينا الكريم يقول: بأن الحجر الأسود يشهد بالإيمان لكل من استلمه وقبله، وكيف لا نشتاق وفيه يوم هو أهم يوم تشرق فيه الشمس ألا وهو يوم عرفة".

وأَرْشَدَ الحسني إلى الدروس والعبر التي تحصل في موسم الحج، قائلاً: " تتجلى أمامنا حقيقة الاقتداء والاهتداء بهدي سيد المرسلين وخاتم النبيين سيدنا محمد، حينما قبل سيدنا عمر بن الخطاب الحجر الأسود وهو يقول والله إني أعلم أنك حجر لا تضر ولا تنفع ولو أني لم أرَ رسول الله يقبلك لما قبلتك".

وحث خطيب الجمعة على الإكثار من الصلاة والسلام على النبي محمد صلى الله عليه وسلم، لما فيها من أثر في تفريج الهم وقضاء الحاجات، منوها على عشرات الأحاديث الصحيحة التي تؤكد على أهمية الصلاة على النبي.

ودعا الخطيب إلى اغتنام موسم الحج، حاثاً على استمرار الابتهال والتوجه إلى الله العلي القدير بالدعاء لتفريج هم الأمة ووقف نزيف الحرب التي طالت الكثير من أبناء هذا الوطن الغالي الذي يجب على كل مسلم الدفاع عنه بكل ما أوتي من قوة، منوها إلى أن الدعاء له الأثر الكبير في التغيير إلى ما فيه الخير والصلاح.

برجاء اذا اعجبك خبر بن دغر يؤدي صلاة الجمعة بمديرية خور مكسر بعدن قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : حضارم نت