فرنسا تصادق على معاهدة التصدي «للمقاتلين الإرهابيين الأجانب»
فرنسا تصادق على معاهدة التصدي «للمقاتلين الإرهابيين الأجانب»

فرنسا تصادق على معاهدة التصدي «للمقاتلين الإرهابيين الأجانب» حسبما قد ذكر صحيفة اليوم ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر فرنسا تصادق على معاهدة التصدي «للمقاتلين الإرهابيين الأجانب» .

مانشيت - اجدى مرسوم صدر الخميس في الجريدة الرسمية بأن فرنسا صدقت أمس على معاهدة مجلس اوروبا الرامية الى معاقبة «المقاتلين الارهابيين الاجانب»، التي اقرت في تُشَرِّيَــنَّ الْأَوَّلُ 2015 ودخلت حيز التنفيذ رسميا في الاول من حُــزَيرَانُ 2017.

وهذه المعاهدة بروتوكول اضافي لمعاهدة مجلس اوروبا للوقاية من الارهاب، يضيف الى اللائحة الحالية للجرائم الجزائية عددا من الاعمال، منها «المشاركة المتعمدة في مجموعة ارهابية» و«تلقي تدريب على الارهاب» والانتقال الى الخارج، لممارسة الارهاب وتمويله او تنظيم هذه الرحلات.

وعلى صعيد ذي صلة، أظــهر مصدر في الشرطة أن المشتبه به في الهجوم على عسكريين في ضاحية باريس الذي اصيب بالرصاص لدى اعتقاله، لا يزال في المصحـة في ليل شمال فرنسا، موضحا ان الشرطة «لم تستمع» الى افادته.

وقد اصيب هذا الجزائري الذي يبلغ السادسة والثلاثين من العمر بخمس رصاصات لدى اعتقاله الاربعاء، بعد ساعات على تسببه بجرح ستة جنود كانوا منتشرين في لوفالوا-بيري (شمال غرب فرنسا) في مضمـار عملية «سانتينال» المناهضة للارهاب.

وأخـبر المصدر في الشرطة: «لم يتم الاستماع الى افادته بعد». وتـابع: إن هذا الرجل غير المدرج في جداول «أمن الدولة» ارتكب جنحة واحدة تمثلت بانتهاك قانون الاجانب، لكن وضعه قانوني في الوقت الراهن.

ومنذ كَــانُونُ الثَّانِي 2015، اوقعت موجة من الاعتداءات -نفذها متطرفون، ووضــح تنظيم داعش مسؤوليته عن معظمها- 239 قتيلا، واستهدف آخرها بصورة خاصة قوات الشرطـــة في مواقع ذات ثمن رمزية.

برجاء اذا اعجبك خبر فرنسا تصادق على معاهدة التصدي «للمقاتلين الإرهابيين الأجانب» قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صحيفة اليوم