أعشق الهلال والقحطاني «الأفضل»
أعشق الهلال والقحطاني «الأفضل»

أعشق الهلال والقحطاني «الأفضل» حسبما قد ذكر صحيفة اليوم ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر أعشق الهلال والقحطاني «الأفضل» .

مانشيت - عبدالرحمن بن صالح العقل، من مواليد 18 كَانُــونُ الْأَوَّلِ 1953، يعتبر من أعمدة الفن الكويتي وأحد أركان المـسرح الخليجي، شارك في أكثر من 50 عملا مسرحيا وأكثر من 100 عمل تلفزيوني، وتواجد في فيلمين كويتيّين هما «منتصف الليل» و«للوطن عزوة»، يرى في ميسي بأنه أعظم اللاعب المشهور انجبته الساحرة المستديرة.

الفنان عبدالرحمن فتح قلبه لـ«الميدان» وأوضــح لنا عن بعض أسراره الرياضية.

ما هي علاقة الفنّان عبدالرحمن العقل بالرياضة حالياً؟

** من ناحية الممارسة، فأنا أمارس رياضة المشي في حال التفرّغ، وكذلك ممارسة الساحرة المستديرة أحياناً، ومن ناحية المتابعة، فأنا من أشد المتابعين والمتتبّعين لأخبار الرياضة بشكل خاص وكرة القدم بشكل سـنــــة محلياً ودولياً.

وما هي الرياضة المفضّلة لدى الفنان عبدالرحمن؟

** أعشق متابعة الساحرة المستديرة المحلية والخليجية والدولية، كذلك إنني أتابع مباريات كرة السلة وكرة اليد.

بالعودة إلى طفولة عبدالرحمن العقل، ما هي الرياضة التي كنت تمارسها في ذلك الوقت؟

** كنت أجيد اللعب في رياضة الجمباز، وأمارس الساحرة المستديرة وكرة السلّة، بل كنت من المبدعين في تلك الرياضات ولله الحمد، سواءً أكان ذلك في المدارس التي درست بها أو في نادي القادسية.

ما هو النـــــــادي الذي يشجّعه عبدالرحمن العقل في السعودية؟

** أحترم كل الأندية السعودية، لكنّني أعشق الهلال.

من هو أهم اللاعب المشهور سعودي من وجهة نظر عبدالرحمن العقل؟

** في وجهة نظري أن كل لاعبي الهلال متميّزون وهم الأفضل، لكنني أرى ياسر القحطاني قائد الهلال هو النجم الأكثر تميّزاً من بين هؤلاء النجوم.

ما هو النـــــــادي المفضل لدى الفنان عبدالرحمن العقل عالمياً؟

** أنا من مشجّعي برشلونة الاسباني وتشيلسي الانجليزي.

من هو أهم اللاعب المشهور عالمي عند الفنان عبدالرحمن؟

** بدون أن أفكّر مرّتين، «ليونيل ميسي» هو أهم اللاعب المشهور في أرجاء العـالم، أداؤه الثابت جعل منه أيقونة كروية، باختصار، هذا اللاعب «ما له حل».

بالحديث عن ميسي، من هو الفنان الذي يراه عبدالرحمن العقل «ميسي» التمثيل؟

** للأسف لا يوجد إلى الآن من الجيل الصاعد حالياً من ترى فيه تميّزاً وإبداعاً في هذا المجال، لأن الفن بحاجة إلى الاهتمام والإخلاص في أداء العمل والحب والثقة، وعلى الفنان أن يبجل الرسالة التي يقوم بها، وتلك الأمور ذهبت مع مؤسّسي الفن في الكويت، ويا رب تعود.

ما هو رأي عبدالرحمن العقل في ظاهرة التعصّب الرياضي؟

** طبعاً هي ظاهرة سيئة ومقيتة وتسبب الكراهية بين المجتمع بسبب الرياضة، من حق الجميع أن يشجع ويفرح عند الانتصار، لكن عليهم الّا يتطاولوا على جماهير الأندية الأخرى، وكل ذلك يعود إلى ثقافة ظهرت حديثاً في المجتمع الرياضي وهي «ظاهرة الضجيج»، بل إن التحزّبات ساهمت في انتشار أمثال هذه الظاهرة العدوانية.

ما هي الوسيلة المفضّلة لدى عبدالرحمن العقل في متابعة أخبار الرياضة؟

** كل وسائل الإعلام، سواءً أكانت المرئية أم السمعية أم المقروءة، بالإضافة إلى مواقع التواصل الاجتماعي، ناهيك عن علاقتي الممتازة مع بعض الأندية الرياضية.

برجاء اذا اعجبك خبر أعشق الهلال والقحطاني «الأفضل» قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صحيفة اليوم