خبراء: قطر حولت تنظيماتها المسلحة لسوريا من أجل طهران
خبراء: قطر حولت تنظيماتها المسلحة لسوريا من أجل طهران

خبراء: قطر حولت تنظيماتها المسلحة لسوريا من أجل طهران حسبما قد ذكر جريدة المدينة ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر خبراء: قطر حولت تنظيماتها المسلحة لسوريا من أجل طهران .

مانشيت - ركــز خبراء أن أيادي قطر لا تزال تعبث في سوريا، من خــلال أعانَه وتمويل مجموعة من الجماعات والتنظيمات الإرهابية المسلحة هناك، لخدمة أجنداتها الخاصة، وتأتي على رأس تلك الجماعات والتنظيمات، «جبهة النصرة» أو ما تعرف حاليًا باسم جبهة «تحرير الشام»، والتي ادعت من فترة فك ارتباطها بتنظيم «القاعدة» الإرهابي، كذلك تمول «الدوحة»، عددًا كبيرًا من الجماعات والتنظيمات السورية الصغيرة. وتـابع الخبراء، أن «الدوحة» أمرت مؤخرًا جماعاتها المسلحة بالتنسيق مع «حزب الله» اللبناني من أجل «طهران»، مشيرين إلى أن جبهة النصرة «تحرير الشام» تعتبر من أبرز الجماعات الإرهابية المسلحة التي تمولها قطر في سوريا.

رجب: اتفاقات برعاية قطرية ودعم إيراني

أخـبرت الدكتورة إيمان رجب، الخبيرة في الشرطـــة الأقليمي بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، في بيانات خاصة لـ «المدينة»، إن الاتفاقات بين «جبهة النصرة» الإرهابية، و»حزب الله» اللبناني، برعاية قطرية لم تتوقف عند هذا الاتفاق فحسب، بل حدثت اتفاقات أخرى عديدة بين الطرفين دفعت فاتورتها الدوحة، لإقناع الطرفين بالاتفاق حسبًا لقناعاتها الجديدة بدعم إيران، في أي قرار تتخذه.

أخـبر الدكتور محمد عباس ناجي، رئيس تحرير مجلة «مختارات إيرانية» بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، إن إيرادات الرهائن تعتبر إحدى أهم الطرق للجماعات الإرهابية لتمويل عملياتها في المنطقة، موضحًا تحايل قطر في أعانَه الجماعات الإرهابية، وفي مقدمتها «جبهة النصرة، وتنظيم طالبان، والقاعدة، ومليشيات شيعية» في شكل أموال مدفوعة مقابل تحرير رهائن.

ناجي: «تحرير الرهائن» سلاح قطر

منصور: تأمين السلاح

ركــز اللواء محمود منصور، مؤسس المخابرات القطرية، والخبير العسكري والاستراتيجي، أن الدور القطري يفضي في النهاية، إلى ضخ مليارات الدولارات في خزائن الجماعات الإرهابية التي كانت تواجه مصاعب في تأمين السلاح والمال لمقاتليها، على سبيل المثال تمويل فصائل متطرفة في ليبيا، والفروع الإخوانية في شمال أفريقيا، وتمويل جمعيات خيرية على صلة بتيارات سلفية جهادية.

العزباوي: «أطماع الغاز» كلمة السر

أخـبر الدكتور يسري العزباوي، الباحث السياسي بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، إن قطر تستغل ثرواتها الطائلة من الغاز الطبيعي لتدمير سوريا، مشيراً إلى أنه في سـنــــة 2009 شهدت العاصمة السورية دمشق قمة فرنسية تركية قطرية سورية، وطرح قادة الاجتماع على الرئيس الأسد حينها إقامة خط أنابيب لنقل الغاز القطري إلى تركيا عبر الأراضي السورية ومنها إلى أوروبا.


برجاء اذا اعجبك خبر خبراء: قطر حولت تنظيماتها المسلحة لسوريا من أجل طهران قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : جريدة المدينة