عبير موسي تتّهم الغنّوشي بتلقّي 150 مليون دولار من قطر بعد انتخابات2011
عبير موسي تتّهم الغنّوشي بتلقّي 150 مليون دولار من قطر بعد انتخابات2011

عبير موسي تتّهم الغنّوشي بتلقّي 150 مليون دولار من قطر بعد انتخابات2011 حسبما قد ذكر تونس الرقمية ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر عبير موسي تتّهم الغنّوشي بتلقّي 150 مليون دولار من قطر بعد انتخابات2011 .

مانشيت - أخـبرت رئيسة الحزب الدستوري الحر عبير موسي أنّ بحوزة حزبها قرائن تثبت إدانة حركة النهضة بتلقي أموال أجنبية مشبوهة، أشهرها التصريحات الصادرة عن شخصيات سياسية رسمية.
وأضافت في بيان لموزاييك آف آم أنّ “مراسلان فرنسيان على قدر معين من المصداقية، أكّدا في كتاب لهما أنّ الغنوشي تلقى بعد أسبوع من فوز النهضة في التأسيسي في انتخابات 2011 مبلغا قيمته 150 مليون دولار من قطر، والنهضة لم تتقدّم بقضية ضد الصحفيين واكتفت بالتكذيب في بيان”.

وطالبت موسي بضرورة أنّ يتم الاستماع إلى الصحفيين، مضيفة’ إنّ تمويل قطر لحركة النهضة لا يعني بالضرورة بأنّها مؤمنة بأفكار الحركة بل لأن لها أجندة معنية تشتغل على تمريرها’.
وتحدثت عبير موسي عن بيان الدبلوماسي التونسي أحمد الونيس، قائلة ” في بيان لأحمد الونيس تقع فيه باسم الدولة وأخـبر إنّهم على علم بان قطر مولت النهضة قبل وبعد الانتخابات وان الأمر يحرجهم كدولة”.، معتبرة أنّ هذا التصريح قرينة جدية.
كذلك تطرقت بالحديث عن بيان ليلى شتاوي رئيس لجنة التحقيق في التسفير لبؤر التوتر التي أعـلمت أنّ اسم ” عبد الحكيم بالحاج” تكرّر في كل المحاضر ، وأنّ هذا الأخير يُستقبل بالتهليل والأحضان من أعلى قيادات النهضة”.
وتساءلت ” كيف لشخص مشتبه في تورطه في عمليات إرهابية يستقبل من طرف حزب له اكبر كتلة نيابية في البرلمان وتقوم بدعوته إلى مؤتمراتها.. لابد من تفعيل قانون الإرهاب وفتح تحقيق في الموضوع”.
كذلك دعت موسي إلى فتح تحقيق في ضخّ أموال إلى تونس تقدّر بـ24 مليون دينار من طرف جمعية قطر الخيرية التي تمّ تصنيفها من بعض البــلدان بأنّها مورّطة في الإرهاب .

برجاء اذا اعجبك خبر عبير موسي تتّهم الغنّوشي بتلقّي 150 مليون دولار من قطر بعد انتخابات2011 قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : تونس الرقمية