مقاتلات يابانية تجري مناورات جوية مع قاذفات أمريكية
مقاتلات يابانية تجري مناورات جوية مع قاذفات أمريكية

مقاتلات يابانية تجري مناورات جوية مع قاذفات أمريكية حسبما قد ذكر المصرى اليوم ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر مقاتلات يابانية تجري مناورات جوية مع قاذفات أمريكية .

مانشيت - أخـبرت اليابان إنها أجرت مناورات جوية مشتركة مع قاذفات أمريكية أسرع من الصوت في الأجواء اليابانية بالقرب من شبه الجزيرة الكورية، أمس الأول الثلاثاء، مع تصاعد حدة التوتر في المنطقة في ظل تجارب الصواريخ الباليستية التي تجريها كوريا الشمالية.

وأخـبرت قوة الدفاع الذاتي الجوية اليابانية، في بيان صحفي، إن المناورات التي جرت حول جزيرة كيوشو بجنوب اليابان شاركت فيها قاذفتان أمريكيتان من طراز بي-1 بي لانسر ومقاتلتان يابانيتان طراز إف-2.

وأخـبرت كوريا الشمالية، الأربعاء، إنها تدرس توجيه ضربة لجزيرة جوام الأمريكية الواقعة في المحيط الهادي، وذلك بعد ساعات من قول الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن أي تهديد من بيونجيانج سيقابل «بالنار والغضب».

وتضم جزيرة جوام قاعدة أندرسون الجوية التي تحتفظ فيها الولايات المتحدة بمقاتلاتها من طراز بي1-بي.

وأخـبرت قوة الدفاع الذاتي الجوية اليابانية إن الطائرات الأمريكية، التي كانت مصممة لحمل قنابل نووية ثم تحولت إلى حمل شحنات تقليدية، أعقبت المناورات مع اليابان بإجراء تدريبات منفصلة مع القوات الكورية الجنوبية.

برجاء اذا اعجبك خبر مقاتلات يابانية تجري مناورات جوية مع قاذفات أمريكية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : المصرى اليوم