«الصحة»: إطلاق قوافل طبية مجانية بـ8 محافظات الأسبوع المقبل
«الصحة»: إطلاق قوافل طبية مجانية بـ8 محافظات الأسبوع المقبل

«الصحة»: إطلاق قوافل طبية مجانية بـ8 محافظات الأسبوع المقبل حسبما قد ذكر المصرى اليوم ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر «الصحة»: إطلاق قوافل طبية مجانية بـ8 محافظات الأسبوع المقبل .

مانشيت - تصدر وزارة الصحة والسكان ممثلة في قطاع الطب العلاجي، عددا من القوافل الطبية المجانية خــلال الفترة من 11 حتى 18 أغسطس الحالى، بــ 8 محافظات، وتأتى هذه القوافل في مضمار الاهتمام بالمناطق والقرى الأكثر فقرا والمحرومة من الخدمات الطبية.

وأوضحت الدكتورة سيدة، مشرف المدير العام للقوافل الطبية بالوزارة،أن المحافظات التي سيتم إطلاق القوافل بها هي الجيزة والقليوبية والبحيرة والمنيا والقاهرة وأسيوط ودمياط والغربية، لافتة إلى أن مدة عمل كل قافلة تستمر ليومين، مشيرة إلى أنه ستبدأ أولى هذه القوافل غدا وتستمر ليومى 11، و12 أغسطس، بمنطقة الحيز مركز الواحات البحرية محافظة الجيزة، كذلك سيتم إطلاق قافلتين طبيتين الأولى يومي 12 و13 من شهر أغسطس الحالي بمنطقة سندوة مركز الخانكة محافظة القليوبية، والثانية يومي 13 و14 من الشهر نفسه بمنطقة صفط الحرية مركز إيتاى البارود محافظة البحيرة.

وأضافت «مشرف» أنه تم سيتم إطلاق قافلتين طبيتين يومي 14 و15 من شهر أغسطس الجاري بمنطقتي أسطال مركز سملوط بمحافظة المنيا، ومركز طبي الكهرباء بحلوان محافظة القاهرة.

ومن جانبه ركــز الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان، أنه سيتم اجراء قافلتين طبيتين في يومي 15و16 من شهر أغسطس الجارى بمنطقتي نكلا مركز منشأة القناطر محافظة الجيزة، والعفاردة مركز ساحل سليم محافظة أسيوط، بجانب إطلاق قافلة طبية أخرى بمنطقة الأربعين مركز فارسكور محافظة دمياط وذلك في يومي 16 و17 أغسطس، وأخيرا إطلاق قافلة طبية بمحافظة الغربية منطقة الدلبشان مركز كفر الزيات وذلك في يومي 17 و18 من الشهر نفسه.

وأَرْشَدَ «مجاهد» إلى أنه تم اجراء 24 قافلة طبية مجانية خــلال العشر أيام الأولى من شهر أغسطس الجاري بــ 20 محافظة وهي الجيزة وأسيوط والمنوفية ودمياط وبني سويف والشرقية والغربية وجنوب سيناء والأقصر وكفر الشيخ والفيوم وبورسعيد والقاهرة والدقهلية وأسوان وقنا والإسماعيلية والإسكندرية والوادي الجديد ومطروح.

وفسر «مجاهد» أن الخدمات التي تقدمها القوافل الطبية تتمثل في الكشف المجاني لجميع التخصصات متضمنة النسا والباطنة والأطفال وأنف وأذن وعظام وجراحة ورمد وأسنان، بجانب توفير مساعدات طبية أخرى على سبيل المثال الأشعة والتحاليل الطبية، بالإضافة إلى تحويل الحالات التي تحتاج إلى إجراء عمليات إلى مستشفيات وزارة الصحة، والتأمين الصحى، عن طريق مندوب من المجالس الطبية والتأمين الصحى بهذه القوافل.

برجاء اذا اعجبك خبر «الصحة»: إطلاق قوافل طبية مجانية بـ8 محافظات الأسبوع المقبل قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : المصرى اليوم