«لجنة الصحة» بقومي المرأة تطلق مبادرة «حي الاسمرأت خالى من فيرس «C»
«لجنة الصحة» بقومي المرأة تطلق مبادرة «حي الاسمرأت خالى من فيرس «C»

«لجنة الصحة» بقومي المرأة تطلق مبادرة «حي الاسمرأت خالى من فيرس «C» حسبما قد ذكر المصرى اليوم ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر «لجنة الصحة» بقومي المرأة تطلق مبادرة «حي الاسمرأت خالى من فيرس «C» .

مانشيت - عقدت لجنة الصحة والسكان بالمجلس القومى للمرأة اجتماعها الدورى، بحضور الدكتورة أحلام حنفى عضوة المجلس ومقررة اللجنة وأعضاء اللجنة.

و ركـــزت الدكتورة أحلام حنفى أن المجلس بصدد اصدار مبادرة «حى الأسمرات خالى من فيروس» C وذلك بالتعاون مع اللجنة العليا لأمراض الكبد، وبيت الزكاة المصرى والصداقات، وبالتعاون مع وزارة الصحة والسكان، وذلك من خــلال إجراء مسح طبى شامل لحى الأسمرات، للكشف الطبى المبكر عن فيروس C، حيث يتم الكشف الطبى وإجراء التحاليل اللازمة لأهالى حى الأسمرات، زيادة على تنظيم ندوة توعية لأهالى حى الأسمرات وذلك في منتصف الشهر المقبل .

و ركــز الدكتور عمر هيكل عضو اللجنة أن المرأة هي عماد الأسرة المصرية مشيداً بدورها في حماية أسرتها وعائلتها من انتشار الامراض والعدوى وهو الهدف والأساسى للجنة الصحة السكان .

وتـابع أن الندوة سوف تتضمن لقاء مفتوح مع كل الأهالى، وشرح طرق نقل العدوى، وكيفية طرق الوقاية، وأهمية الكشف المبكر للمرض، وإجراء توعية متضمنة لجميع الأهالى عن أية عــقبات صحية معدية أو غير معدية.

برجاء اذا اعجبك خبر «لجنة الصحة» بقومي المرأة تطلق مبادرة «حي الاسمرأت خالى من فيرس «C» قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : المصرى اليوم