الجيش اللبناني يكثف استعداداته لخوض المعركة ضد تنظيم الدولة
الجيش اللبناني يكثف استعداداته لخوض المعركة ضد تنظيم الدولة

الجيش اللبناني يكثف استعداداته لخوض المعركة ضد تنظيم الدولة مانشيت نقلا عن جي بي سي نيوز ننشر لكم الجيش اللبناني يكثف استعداداته لخوض المعركة ضد تنظيم الدولة .

مانشيت - مانشيت :- تشهد استعدادات القوات اللبناني تكثيفاً لافتاً لمعركته المرتقبة ضد تنظيم الدولة في منطقتي جرود  القاع و رأس بعلبك.

وبينـت مصادر ميدانية باستقدام القوات المدفعيات الثقيلة إلى المنطقة، وسط سماع دوي قذائف مصدرها مرابض القوات المنتشرة في محيط منطقة القاع.

كذلك تقوم وحدات القوات، بما فيها سلاح الطيران، باستطلاع على مدار الساعة لمناطق ومواقع يتمركز فيها التنظيم.

وعلى الرغم من شبه اكتمال الاستعدادات، إلا أن التأخر في بدء الغــارة يعزوه مراقبون لارتباطه بملف المجنـــدين اللبنانيين المخطوفين لدى "داعش" وتجري الآن المفاوضات مع التنظيم في مضمار انحساب المسلحين إلى مناطق في الداخل السوري مقابل تسليم المجنـــدين المخطوفين ومن دون شروط إضافية.

وينتظر أن يمنح "تنظيم الدولة"، المحاصر من  النظام السوري من الجهة السورية ومن القوات اللبناني غرباً، رداً سريعاً وحاسماً وإلا فسيتم اللجوء إلى الخيار العسكري، على أن يفعل مسار التفاوض على غرار ما حصل في جرود  عرسال مع جبهة  النصرة.

المصدر: العربية

برجاء اذا اعجبك خبر الجيش اللبناني يكثف استعداداته لخوض المعركة ضد تنظيم الدولة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : جي بي سي نيوز