اقتتال للفصائل بالغوطة وتقدم للنظام بريف الرقة
اقتتال للفصائل بالغوطة وتقدم للنظام بريف الرقة

اقتتال للفصائل بالغوطة وتقدم للنظام بريف الرقة مانشيت نقلا عن جي بي سي نيوز ننشر لكم اقتتال للفصائل بالغوطة وتقدم للنظام بريف الرقة .

مانشيت - مانشيت :- بينـت مصادر صحفية بأن عدد من المدنيين أصيبوا بجروح جراء قصف جوي وصاروخي كثيف استهدف الأحياء السكنية في بلدة عين ترما بالغوطة الشرقية المحاصرة بريف دمشق، بينما تحكمت قوات النظام السوري على قرى في ريف الرقة الجنوبي الشرقي، وذلك بعد معارك مع تنظيم الدولة الإسلامية.

وتـابع المراسل أن القصف الجوي استهدف أيضا مركزا للدفاع المدني في منطقة المرج شرقي الغوطة.

وتزامن القصف مع احتكاكات متقطعة بين قوات النظام وقوات المعارضة المسلحة على أطراف البلدة.

وأخـبرت مصادر للجزيرة إن احتكاكات جرت الليلة المــنصرمة بين جيش الإسلام وفيلق الرحمن على أطراف بلدة الأشعري، وذلك على خلفية تقدم جيش الإسلام على مواقع فيلق الرحمن ومحاولة الأخير استعادتها، ما أدى إلى مقتل عشرة أشخاص من الطرفين وإصابة مدنيين بينهم نساء.

وكانت قوات النظام السوري قصفت دارا للأيتام في حي جوبر الدمشقي، كذلك واصلت حملتها العسكرية على جوبر والغوطة الشرقية رغم اتفاق الهدنة، وأحرزت تقدما في ريفي السويداء والرقة.

وأخـبر مراسل الجزيرة إن النظام يحاول عزل جوبر عن الغوطة الشرقية المجاورة له، حيث اصدر عملية عسكرية للسيطرة على بلدة عين ترما، كذلك قصفت طائراته بلدات عين ترما وحزة وزملكا، مما أدى إلى سقوط قتيلين وعدة جرحى مدنيين، بينما تعرضت حمورية والنشابية لقصف مدفعي أوقع عددا من الجرحى.

من ناحية أخرى، أخـبر الإعلام الحربي التابع للنظام السوري إن قوات النظام تحكمت على قرى النميسة والجابر والخميسية في ريف الرقة الجنوبي الشرقي، وذلك بعد معارك مع تنظيم الدولة، مؤكدا مقتل وإصابة عدد من عناصر التنظيم.

وتـابع الإعلام الحربي أنه بهذا التطور تكون قوات النظام قد أصبحت على بعد كيلومترين من الجهة الغربية لمدينة "معدان" التي تعتبر آخر مدينة تحت هيمنة تنظيم الدولة في الحدود الإدارية لمحافظة الرقة وبوابة لقوات النظام باتجاه الحدود الإدارية لمحافظة دير الزور من الجهة الشمالية الغربية.

وكانت غارات جوية شنها التحالف الدولي على تنظيم الدولة قد أدت لمقتل ما لا يقل عن 29 مدنيا بينهم 14 طفلا في الساعات الـ24 المــنصرمة في الرقة المعقل الرئيسي للتنظيم في سوريا.

وأظــهر التحالف في حُــزَيرَانُ/يُــونِيُوُ أن غاراته قتلت ما لا يقل عن 600 مدني في كل من العراق وسوريا منذ بدء العمليات في 2014، وهو رقم أقل كثيرا من الذي تعطيه جهات المراقبة المستقلة.

المصدر: الجزيرة

برجاء اذا اعجبك خبر اقتتال للفصائل بالغوطة وتقدم للنظام بريف الرقة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : جي بي سي نيوز