المملكة تنفي استخدام «القطرية» لأجوائها
المملكة تنفي استخدام «القطرية» لأجوائها

المملكة تنفي استخدام «القطرية» لأجوائها حسبما قد ذكر صحيفة اليوم ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر المملكة تنفي استخدام «القطرية» لأجوائها .

مانشيت - نفت هيئة الطيران المدني أمس الأربعاء، الأخــبار التي تناقلتها وسائل إعلام قطرية حول تحليق طائرات تابعة لشركة «القطرية» فوق أجواء البــلدان الأربع الداعية لمكافحة الإرهاب ومنها المملكة، وفقا لما نقلته «الإخبارية».

وأخـبرت الهيئة وفقا لتغريدات: «مستمرون بالمقاطعة ومنع الطائرات المسجلة بقطر من استخدام مطارات المملكة وعبور أجوائها.. المملكة لا ترتبط بحدود مع دولة قطر تتضمن أعالي البحار.. البــلدان المقاطعة الأخرى خصصت منذ البداية طرقاً فوق أعالي البحار لاستخدامها من قبل الطائرات المسجلة بقطر».

وأضافت الهيئة: «ما يتم تداوله حول استخدام الطائرات القطرية للمجال الجوي لبعض دول المقاطعة ومنها المملكة غير صحيح.. البــلدان المقاطعة الأخرى عكفت منذ البداية لإيجاد طرق جوية إضافية لتخفيف اختناق الحركة الدولية وضمان سلامتها.. لا يمكن للخطوط القطرية المرور في أجواء المنطقة الجنوبية لأنها عسكرية ويحظر الطيران فوقها إطلاقا.. (الإيكاو) أثنى في اجتماعه الأخير على اهتمام دول المقاطعة على الإيفاء بالتزاماتها الدولية».

وأضافت: «بعض صور المواقع التطوعية على سبيل المثال Flightradar24 تكون غير دقيقة إذ تعتمد على توافر أجهزة استقبال وبث بالمنطقة.. في غياب أجهزة الاستقبال والبث يعرض النظام أقصر المسارات المتوقعة للرحلة حتى جهة الوصول».

وكشــفت المملكة والإمارات والبحرين ومصر قطع العلاقات مع قطر، وأخذت قرارات متفرقة بخصوص منع سفر مواطنيها إلى قطر، وإغلاق المجالين البحري والجوي أمام الطائرات والبواخر القطرية.

برجاء اذا اعجبك خبر المملكة تنفي استخدام «القطرية» لأجوائها قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صحيفة اليوم