ترامب يهدد بالنار والغضب وكوريا الشمالية تحذر من ضرب جوام الأمريكية بالنووي
ترامب يهدد بالنار والغضب وكوريا الشمالية تحذر من ضرب جوام الأمريكية بالنووي

ترامب يهدد بالنار والغضب وكوريا الشمالية تحذر من ضرب جوام الأمريكية بالنووي حسبما قد ذكر جريدة المدينة ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر ترامب يهدد بالنار والغضب وكوريا الشمالية تحذر من ضرب جوام الأمريكية بالنووي .

مانشيت - أعرب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش عن «قلقه إزاء تزايد التراشق» بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة، ودعا إلى حل دبلوماسي.

ودعا مجلس الشرطـــة البــلدان إلى التقيد بفرض العقوبات الجديدة على كوريا الشمالية التي تم تمريرها الأسبوع المــنصرم.

وحذرت كوريا الشمالية من أنها تدرس توجيه ضربة وقائية إلى جزيرة «جوام» الأمريكية في المحيط الهادئ، وذلك بعد ساعات من تحذير الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من أن تهديدات بيونجيانج سَتُواجه بـ»نار وغضب». ونقلت وسائل إعلام رسمية عن متحدث باسم القوات الكوري الشمالي أن الهجوم يمكن أن يتم في أي لحظة بعد موافقة الرئيس كيم جونج أون.

وتصاعدت حدة التراشق اللفظي بين البيت الأبيض بسبب برنامج الأسلحة النووية في كوريا الشمالية واختباراتها الصاروخية، وأيضًا بسبب العقوبات الجديدة التي فرضتها الأمم المتحدة عليها. ودعت الصين، وهى أحد حلفاء كوريا الشمالية القليلين، إلى ضبط النفس فى المواجهة «المعقدة للغاية والحساسة».

وانتقد وزير الخارجية الألماني زيجمار جابريل كلمات ترامب، المشابهة لتلك التى سادت خــلال الحرب العالمية الاولى، محذرًا من خطر الانزلاق إلى حرب نووية.

وأخـبر خبير في بكين لوكالة الأخــبار الألمانية (د. ب. أ) « في تقديرنا كوريا الشمالية سوف تكون قادرة على استكمال اختبارات القذائف النووية العابرة للقارات بحلول سـنــــة.2018 والعقوبات الأمريكية لم تؤتي ثمارها بينما يظهر».


برجاء اذا اعجبك خبر ترامب يهدد بالنار والغضب وكوريا الشمالية تحذر من ضرب جوام الأمريكية بالنووي قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : جريدة المدينة