قائد قوات التحالف بمأرب: تحرير صنعاء بات قريبا
قائد قوات التحالف بمأرب: تحرير صنعاء بات قريبا

قائد قوات التحالف بمأرب: تحرير صنعاء بات قريبا حسبما قد ذكر جريدة المدينة ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر قائد قوات التحالف بمأرب: تحرير صنعاء بات قريبا .

مانشيت - ركــز قائد قوات التحالف العربي في مأرب، العميد الركن إبراهيم الحربي، إن تحرير صنعاء بات قريبا وأن التحالف العربي يسير حسب خطة عسكرية مدروسة. وأخـبر العميد الحربي، خــلال لقاء عقده أول أمس بمحافظة مأرب، مع عدد من الإعلاميين ومراسلي القنوات الفضائية: إن القوات الحكومية المدعومة من التحالف تقاتل بمهارة مرتفعة وتحقق مكاسب متتالية. وتـابع: أن الشعب اليمني يقاتل الصباح بكل قوته من أجل استرداد حريته وكرامته ودحر الانقلاب.

واكد إن مليشيا الحوثي والمخلوع الانقلابية في أضعف حالاتها وتخسر كل يوم. وأشاد الحربي بدور العمل المذيـــــع المساند لعمليات التحرير، داعيا إلى تنسيق الجهود بما يتواكب مع سير الفـــــوز العسكرية.

مقتل قيادي حوثي في ميدي

كشــفت قوات القوات الوطني اليمني، أمس، مقتل وإصابة العشرات من مسلحي الحوثيين والقوات الموالية للمخلوع صالح في قصف بمدينة ميدي بمحافظة حجة. وأخـبرت المنطقة العسكرية الخامسة في بيان، نشرته على حسابها بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" إن "القيادي علي عبدالملك شرف الدين قتل مع مجموعة من مرافقيه بغارة جوية لطيران التحالف العربي ظهر أمس الاثنين، بينما سقط العشرات من الانقلابيين (الحوثيين وقوات صالح) بين قتيل وجريح جراء عدد من الغارات المكثفة لطيران التحالف على مواقعهم وإمداداتهم في جبهتي حرض وميدي".

التحالف ينفي استهداف منزل بصعدة

من طرفها نفت قوات التحالف تخت قيادة السعودية التي تقاتل في اليمن أمس استهداف منزل بعد أن أخـبر مسؤول بقطاع الصحة إن تسعة مدنيين قتلوا في ضربة جوية. وأخـبرت قوات التحالف في بيان نشرته وكـــالة الأخــبار السعودية "نفى المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف أعانَه الشرعية في اليمن العقيد الطيار الركن تركي المالكي استهداف قوات التحالف لمنزل في منطقة محضة جنوب غرب صعدة". وأخـبر المالكي إن قوات التحالف تنسق مع حلفائها في الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا للتحقيق في الواقعة واتهم خصمهم حركة الحوثي باستخدام المنشآت المدنية لتخزين أسلحة.

معارك عنيفة بتعز

وفي سياق متصل، أخـبر مصدر عسكري في القوات الوطني لـ"المدينة": إن قوات القوات الوطني بمساندة مقاتلات التحالف العربي تخت قيادة المملكة العربية تواصل تقدمها لليوم الثاني على التوالي في معارك هي الأعنف التي يشنها القوات الوطني على مواقع تمركز مليشيا الحوثي وصالح في الجبهة الغربية لمحافظة تعز.

وتـابع المصدر: إن قوات القوات الوطني بمساندة مقاتلات التحالف واصلت فجر أمس الثلاثاء، هجومها لليوم الثاني على التوالي على مواقع المليشيا الانقلابية في الجبهة الغربية لاستكمال تحرير والتحام جبهة المدينة بجبهة الساحل الغربي القادمة من معسكر خالد بن الوليد وميناء المخا.

الحوثيون يحذفون أسماء الخلفاء الراشدين من المقررت الدراسية

أوضــح وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالله لملس قيام المليشيات الانقلابية بالتعديل في المناهج الدراسية حيث حرفوا في أكثر من سبع كتب مدرسية.

وأخـبر الوزير لملس في بيانات خاصة لـ "المدينة" إن التعديل في المناهج شمل 66 صفحة في عدد من المواد الدراسية وتضمن التعديل تغيير آية بدل آية وحديث للرسول صلى الله عليه بحديث آخر وحذف أسماء الخلفاء الراشدين أبوبكر وعثمان مما اضطرنا إلى إلغاء توزيع هذه الكتب على المدراس في المحافظات المحررة.

وأخـبر من أجل القضاء على هذا الإجراء الشنيع من قبل المليشيات في القيام بالتعديل في المنهاج الدراسي حيث وصلت هذه التكلفة 12 مليار ريال يمني اعتمد مجلس الوزراء منها 20% في اليمن والأمانة العامة لدول مجلس التعاون الخليجي 10 مليون وهي طلب شراء ورق وأحبار وأصباغ فإذا تمت تأمين هذه المواد الثلاث فإنه يمكن أن نطبع الكتاب المدرسي في عدن والمكلا باعتبار أن مطابع الكتاب في صنعاء غير خاضعة لنا وهذا سوف يساعدنا في تأمين الكتاب المدرسي في المحافظات المحررة بنسبة 40% لجميع الطلاب.


برجاء اذا اعجبك خبر قائد قوات التحالف بمأرب: تحرير صنعاء بات قريبا قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : جريدة المدينة