الحكم باعدام 13 تاجر مخدرات في الصين
الحكم باعدام 13 تاجر مخدرات في الصين
قررت محكمة صينية، خــلال جلسة محاكمة علنية شاهدها حوالي 10 آلاف شخص، بإعدام 13 شخصًا متهمين ببيع المخدرات.

ووفقًا للتقارير المحلية، فقد تمت إدانة هؤلاء الأفــــــراد بإنتاج وبيع المخدرات في مدينة "شانشوي" بمقاطعة "غوانغدونغ" بجنوب الصين. وقد تم إعدام 8 من المحكوم عليهم بعد المحاكمة مباشرة ليكونوا عبرة لغيرهم.

و عُقدت المحاكمة التي شاهدها حوالي 10 آلاف شخص في ملعب رياضي، وحُكم على 5 بالسجن مع إيقاف التنفيذ، بينما حُكم على الـ 13 الآخرين بالإعدام، وليس ذلك فقط، بل واُعدم 8 منهم على الفور، ولم يتم اجراء الأحكام علانية.

وتُظهر الصور شاحنات مليئة بأولئك الذين حُكم عليهم بالإعدام، وأعـلمت التقارير أن "لوفنغ" تُعد منطقة معروفة وتشيع بها تجارة المخدرات، رغم ما يحاول الضباط فعله لكبح بيع المخدرات وتصنيعها.

وليست هذه هي المرة الأولى، التي تُعقد فيها محاكمة علنية في المدينة، ففي العام 2015، تمت محاكمة 38 تاجر مخدرات أمام 10 آلاف شخص كجزء من حدث سـنــــة لمحاولة وقف تجارة المخدرات غير المشروعة في المنطقة، وجاء ذلك أملا في استعراض الحكومة لقراراتها وأحكامها الصارمة بخصوص المخدرات.

وتُعد "غوانغدونغ"، أكبر مقاطعة بالصين في انتاج الميثامفيتامين، وأكثر من ثلث الميثامفيتامين المستهلكة في الصين كانت مصنوعة من قِبل القرى في "لوفنغ".

المصدر : جرآءة نيوز