الصفدي : الاردن يدعم العراق في جميع المجالات لدحر الارهاب
الصفدي : الاردن يدعم العراق في جميع المجالات لدحر الارهاب

التقى وزير الخارجية وشؤون المغتربين ايمن الصفدي، الصباح الخميس، رئيس البرلمان العراقي سليم الجبوري حال وصوله العاصمة بغداد.

وأخـبر الصفدي، ان "الاردن يساند العراق في كافة المجالات ومنها التصدي لدحر الارهاب الذي يحاول استهداف دول أرجاء العـالم جميعا"، مضيفا "أن المملكة الاردنية الهاشمية حريصة على أعانَه العراق امنيا وتنمويا وسياسيا، وهذا ينطلق من توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني وحرصه الشديد على تطوير العلاقات الاخوية بين البلدين الشقيقين".

واضاف ان "جلالة الملك عبدالله الثاني يعتبر أعانَه العراق في تصديه للارهاب ينبع من كون الغــارة ضد الارهاب واحدة، وان الاردن والعراق تربطهما روابط اخوية متينة وكلاهما قدم تضحيات كبيرة في مواجهة الارهاب".

ودعا الصفدي الى فتح الطريق الدولي الذي يربط عمان ببغداد لتطوير العلاقات التجارية بين البلدين، وكذلك مشروع الانبوب النفطي من العراق الى الاردن، زيادة على أعانَه نشاطات القطاع الخاص مساعدة لمصلحة البلدين الشقيقين.

من طرفه، ركـــز رئيس البرلمان العراقي ان البرلمان يساند العلاقات الاخوية بين البلدين في المجالات كافة، قائلا، انه "كان للأردن موقف كبير في أعانَه العراق والوقوف الى جانبه في معركته ضد الإرهاب".

وبصدد العلاقات البرلمانية بين العراق والاردن ركـــز الجبوري ان "التنسيق كبير بين البرلمانيين في كلا البلدين بالمحافل الدولية".

وكان الصفدي وصل بغداد صباح الصباح الخميس في زيارة رسمية يلتقي خلالها رئيس الجمهورية فؤاد معصوم ورئيس الحكومة حيدر العبادي.

المصدر : جرآءة نيوز