السعودية تتصدر خطة الاستجابة الإنسانية لليمن بـ 726 مليون دولار ‎
السعودية تتصدر خطة الاستجابة الإنسانية لليمن بـ 726 مليون دولار ‎

السعودية تتصدر خطة الاستجابة الإنسانية لليمن بـ 726 مليون دولار ‎

مانشيت نقلا عن حضارم نت ننشر لكم السعودية تتصدر خطة الاستجابة الإنسانية لليمن بـ 726 مليون دولار ‎ .

مانشيت -  

تصدرت السعودية، العام الحالي قائمة البــلدان المانحة لخطة الاستجابة الإنسانية للأمم المتحدة في اليمن، بإجمالي 530.4 مليون دولار داخل الخطة، و196 مليون دولار خارجها.

جاء ذلك ضمن تقرير الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (OCHA)، عن مستوى التمويل الدولي للاستجابة الإنسانية في اليمن للعام 2018، حسب وكـــالة الأخــبار السعودية "واس".

وبين التقرير أن أعلى نسبة لخطة الاستجابة الإنسانية حسب المجموعة القطاعية كانت في الشرطـــة الغذائي والزراعة، والصحة، والمياه والنظافة والصرف الصحي، والتغذية الصحية، والمأوى والتعليم.


وفسر التقرير أن "المملكة تصدرت البــلدان المانحة داخل خطة الاستجابة الإنسانية في اليمن بمبلغ 530.4 مليون دولار من المبلغ الإجمالي 1.54 مليار دولار".

وأَرْشَدَ أن المملكة أيضا "تصدرت البــلدان المانحة خارج الخطة بمبلغ 196 مليون دولار من المبلغ الإجمالي 466.4 مليون دولار".

ويصبح إجمالي التمويل السعودي داخل وخارج خطة الاستجابة الإنسانية حسب هذه الأرقام 726.4 مليون دولار. ‎

ومنذ 26 شهر آذَار/مَــارَسَ 2015، تقود السعودية تحالفاً عسكرياً يساند القوات الحكومية اليمنية في مواجهة مسلحي "الحوثي"، الذين يسيطرون على عدة محافظات بينها صنعاء منذ 21 أَيْــلُولُ/سِبْتمــبَرُ 2014.

وتسبب هذه الحرب، بتفاقم كبير للوضع الإنساني، وجعلت ثلاثة أرباع اليمنيين بحاجة لمساعدات، حسب تقديرات للأمم المتحدة.

برجاء اذا اعجبك خبر السعودية تتصدر خطة الاستجابة الإنسانية لليمن بـ 726 مليون دولار ‎ قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : حضارم نت