مقتل 10 بانفجار سيارة ملغومة في محافظة إدلب
مقتل 10 بانفجار سيارة ملغومة في محافظة إدلب

أخـبر «المرصد السوري لحقوق الإنسان» الصباح (الأحد)، إن انفجار سيارة ملغومة قتل 10 أشخاص في محافظة إدلب الخاضعة لسيطرة مقاتلي المعارضة.

وتـابع «المرصد» أن الهجوم وقع في سوق في بلدة الدانا في شمال محافظة إدلب قرب الحدود مع تركيا.

وأخـبر إن ثلاثة أشخاص دون سن الـ 18 من بين القتلى، وإن الانفجار تسبب في إصابة 30 شخصاً على الأقل. وأَرْشَدَ «المرصد» إلى أن انفجاراً آخر في ذات المدينة بعد منتصف ليلة الجمعة قتل شخصين.

ومنذ بداية العام الجاري وقعت معارك بين جماعات في المعارضة المسلحة في محافظة إدلب بين الحين والآخر. واتهم مقاتلون في المعارضة تنظيم «الدولة الإسلامية» (داعش) بتنفيذ غارات في المنطقة.

ومحافظة إدلب معقل كبير لمقاتلي المعارضة وتقع على الحدود مع تركيا أحد الداعمين الرئيسين لجهودهم المناهضة للرئيس بشار الأسد.

وانتقل عدد كبير من مقاتلي المعارضة مع أقاربهم وكثير من المدنيين إلى إدلب وفقاً لاتفاقات باستسلام جيوب كانت خاضعة لسيطرة المعارضة في مناطق أخرى من البلاد.

وأبدت الأمم المتحدة ووكالات إغاثة قلقها من الأوضاع الإنسانية في إدلب التي يحيا فيها عدد كبير من الناس في ظروف متردية ويواجهون قصفاً جوياً.

وتسببت الحرب الأهلية السورية الدائرة منذ أكثر من ست سنوات في مقتل مئات الآلاف من الأفــــــراد ودفعت الملايين للخروج من منازلهم بما أدى لأزمة لاجئين عالمية،واجتذب الصراع قوى إقليمية وعالمية.

المصدر : وكالات