محكمة إدارية بعدن تستدعي رئيس الحكومة "بن دغر"
محكمة إدارية بعدن تستدعي رئيس الحكومة "بن دغر"

محكمة إدارية بعدن تستدعي رئيس الحكومة "بن دغر"

مانشيت نقلا عن حضارم نت ننشر لكم محكمة إدارية بعدن تستدعي رئيس الحكومة "بن دغر" .

مانشيت -  

وجهت محكمة إدارية يمنية إشعارًا إلى رئيس الوزراء، أحمد عبيد بن دغر، للمثول أمامها، على خلفية دعوى تقدم بها عسكريون متقاعدون.

 

وحصل مراسل الأناضول، الصباح السبت، على نسخة من الإشعار، أَرْشَدَ نصه أن المدعين يتهمون "بن دغر" بعدم اجراء قرارات رئاسية، تعود إلى سـنــــة 2014، بخصوص إعادة 533 ضابط أمن سياسي من التقاعد، وتسوية مستحقاتهم المالية.

 

وجاء في الخطاب، المحرر بتاريخ 4 حُــزَيرَانُ/يُــونِيُوُ الجاري: "إلى رئيس مجلس الوزراء المقيم في عدن بقصر معاشيق، أنت مكلف بالحضور إلى المحكمة الإدارية الساعة 9 صباحًا، يوم الإثنين الموافق 23 حُــزَيرَانُ".

 

يشار أن البلاد لم تشهد، في العقود الأخيرة على الأقل، استدعاء القضاء مسؤولًا حكوميًا رفيعًا للمثول أمامه ومواجهة تهم.

 

وعام 2014، أصدر الرئيس عبد ربه منصور هادي، أوامر إلى الحكومة بإعادة مئات ضباط الشرطـــة السياسي من التقاعد، وترقيتهم، وتسوية أوضاعهم المالية والإدارية.

 

 

واتهم عدد كبير من الضباط المعنيين بن دغر بعرقلة اجراء الأوامر، رغم مرور عدة سنوات على صدورها، وتجميد مرتباتهم بدءًا من شهر تُشَرِّيَــنَّ الْأَوَّلُ/أُكْتُوبــرُ 2017، وحتى الصباح.

 

برجاء اذا اعجبك خبر محكمة إدارية بعدن تستدعي رئيس الحكومة "بن دغر" قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : حضارم نت