التحالف العربي يصدر 8 تصاريح لسفن متوجهة إلى اليمن
التحالف العربي يصدر 8 تصاريح لسفن متوجهة إلى اليمن

التحالف العربي يصدر 8 تصاريح لسفن متوجهة إلى اليمن

مانشيت نقلا عن حضارم نت ننشر لكم التحالف العربي يصدر 8 تصاريح لسفن متوجهة إلى اليمن .

مانشيت - أظــهر التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، الصباح الجمعة، أنه أصدر خــلال الـ 24 ساعة المــنصرمة، 8 تصاريح لسفن متوجهة إلى الموانئ اليمنية.

وأخـبر التحالف إن هناك 4 سفن تتواجد الآن في ميناء الحديدة غربي اليمن، لأجل تفريغ حمولتها، و5 سفن أخرى بانتظار الدخول، بحسب ما نقلته قناة "الإخبارية" السعودية، عبر حسابها على "تويتر".

وأَرْشَدَ التحالف أن هناك سفينة أخرى في ميناء الصليف (يبعد 70 كلم شمال ميناء الحديدة وخاضع لجماعة الحوثي أيضًا)، لتفريغ حمولتها من القمح، حسب المصدر ذاته.

ونبه أن"المليشيات (الحوثيين) تحتجز السفينة G Muse بميناء الحديدة منذ 61 يوما"، دون تفاصيل أكثر عن السفينة وظروف الاحتجاز.

ولم يصدر تعليق من الحوثيين بخصوص ما ذكره التحالف.

وتنفذ القوات الحكومية بإسناد من التحالف العربي، منذ 13 تَمُّــوزُ/يُــولِيُوُ المــنصرم، عملية عسكرية لتحرير الحديدة ومينائها الاستراتيجي على البحر الأحمر من الحوثيين، بينما تحكمت خلالها على مطار الحديدة.

ومنذ 26 شهر آذَار/مَــارَسَ 2015، تقود السعودية تحالفاً عسكرياً يساند القوات الحكومية اليمنية في مواجهة مسلحي "الحوثي"، الذين يسيطرون على عدة محافظات بينها صنعاء منذ 21 أَيْــلُولُ/سِبْتمــبَرُ 2014.

برجاء اذا اعجبك خبر التحالف العربي يصدر 8 تصاريح لسفن متوجهة إلى اليمن قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : حضارم نت