مجلس الشرطـــة يدعم المبعوث الأممي للتوصل لحل سياسي باليمن
مجلس الشرطـــة يدعم المبعوث الأممي للتوصل لحل سياسي باليمن

مجلس الشرطـــة يدعم المبعوث الأممي للتوصل لحل سياسي باليمن

مانشيت نقلا عن حضارم نت ننشر لكم مجلس الشرطـــة يدعم المبعوث الأممي للتوصل لحل سياسي باليمن .

مانشيت - ركــز مجلس الشرطـــة الدولي، الخميس، دعمه الكامل للجهود التي يبذلها مبعوث الأمين العام إلى اليمن مارتن غريفيث، من أجل التوصل إلي حل سلمي للأزمة.

جاء ذلك في بيانات أدلي بها رئيس المجلس السفير السويدي "أولوف سكوغ" عقب انتهاء جلستين مغلقتين للمجلس بخصوص اليمن وسوريا.

وأخـبر السفير السويدي الذي تتولي بلاده الرئاسة الدورية لأعمال المجلس للشهر الجاري: "يواصل أعضاء مجلس الشرطـــة متابعة التطورات في اليمن عن كثب، وقد رحبوا بإفادة المبعوث الخاص مارتن غريفيث، بعد زيارته الأخيرة لليمن (خــلال الأيام الأخيرة) وأعرب عن دعمه الكامل للجهود الجارية لموظفي الأمم المتحدة على الأرض".

وأردف: "ركــز أعضاء المجلس من جديد دعمهم الكامل لجهود المبعوث الخاص، وحثوا كل الأطراف على المشاركة بشكل بنّاء في جهوده الرامية إلى إحراز تقدم في الحل السياسي".

واستمر: "كذلك أقروا بأهمية مينائي الحديدة والصليف (جنوب غربي اليمن)، وكرروا دعوتهم لإبقائهما مفتوحين للعمل في أمان نظراً لاستمرار الخطر على الوضع الإنساني الخطير".

وفسر السفير السويدي، أن أعضاء المجلس أكدوا خــلال جلسة المشاورات المغلقة بخصوص اليمن دعوتهم للتنفيذ الكامل لقرارات مجلس الشرطـــة وبياناته، وحثوا كل الأطراف على الوفاء بالتزاماتهم بموجب القانون الدولي الإنساني.

وأَرْشَدَ رئيس مجلس الشرطـــة في تصريحاته الصباح، إلي ترحيب أعضاء المجلس بمقترحات المبعوث الخاص المتعلقة باستئناف العملية السياسية (دون تفاصيل عن تلك المقترحات)، مشيرا إلى أنهم أكدوا أن "الحل السياسي يظل السبيل الوحيد لإنهاء الصراع".

وكثفت الأمم المتحدة حراكها الدبلوماسي في الآونة الأخيرة، بهدف التوصل إلى حل يجنب مدينة الحديدة، وميناءها، الخاضعين لسيطرة الحوثيين، تداعيات اقتحام بدأته القوات الحكومية والتحالف العربي تخت قيادة السعودية، منتصف تَمُّــوزُ/يُــولِيُوُ المــنصرم.

والسبت المــنصرم، كشــفت الحكومة تمسكها بانسحاب الميليشيات بشكل كامل من المدينة؛ قبل البدء في عملية سياسية برعاية الأمم المتحدة.

ومنذ 26 شهر آذَار/مَــارَسَ 2015، تقود السعودية تحالفاً عسكرياً يساند القوات الحكومية في مواجهة الحوثيين، الذين يسيطرون على عدة محافظات بينها صنعاء منذ 21 أَيْــلُولُ/ سِبْتمــبَرُ 2014.

برجاء اذا اعجبك خبر مجلس الشرطـــة يدعم المبعوث الأممي للتوصل لحل سياسي باليمن قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : حضارم نت