التحالف العربي يسقط طائرة بدون طيارحوثية حاولت استهداف مقر له في عدن
التحالف العربي يسقط طائرة بدون طيارحوثية حاولت استهداف مقر له في عدن

التحالف العربي يسقط طائرة بدون طيارحوثية حاولت استهداف مقر له في عدن

مانشيت نقلا عن حضارم نت ننشر لكم التحالف العربي يسقط طائرة بدون طيارحوثية حاولت استهداف مقر له في عدن .

مانشيت - بينـت مصادر عسكرية في عدن، جنوبي اليمن، أن دفاعات قوات التحالف العربي أسقطت طائرة من دون طيار يعتقد أنها تابعة لجماعة الحوثي حاولت استهداف مقر قيادة قوات التحالف شمال غرب المدينة، حسب إعلام سعودي، الصباح الخميس.

وأوضحت الجهــات أنه تم إسقاط الطائرة دون وقع ضحايا، حسب قناة العربية السعودية.

وفي الوقت الذي لم يصدر فيه التحالف العربي أي بيان رسمي حول الحادثة، ركــز سكان محليون يقطنون بالقرب من موقع التحالف للأناضول، أنهم سمعوا دوي انفجار بالقرب من الموقع، دون إعطاء المزيد من التفاصيل.

كذلك كشــفت جماعة "الحوثي"، الصباح الخميس، أنها استهدفت مقرا لقوات التحالف العربي في عدن.

وأخـبرت الجماعة، حسب قناة المسيرة التابعة لها، إن سلاح الجو المسير استهدف الصباح مقر قيادة التحالف في مديرية البريقة بمحافظة عدن، دون تفاصيل.

وهذه هي المرة الأولى التي يعلن فيها الحوثيون استهداف مقارا أمنية وعسكرية تابعة لتحالف العربي في عدن منذ تحريرها من قبضة مليشيات الحوثي منتصف شهر حُــزَيرَانُ/ يُــونِيُوُ 2015.‎

ويوجد مقر التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية في مديرية البريقة "غربي" محافظة عدن، وتتواجد فيه القيادات العسكرية لدول التحالف المشاركة في الحرب اليمنية منذ شهر آذَار/ أذار 2015.

ومنذ أكثر من ثلاثة أعوام يشهد اليمن حربًا بين القوات الحكومية، مدعومة بتحالف عربي تقوده الجارة السعودية، من جهة، وبين المسلحين الحوثيين، المتهمين بتلقي أعانَه إيراني، من جهة أخرى، والذين يسيطرون على عدة محافظات، بينها العاصمة صنعاء منذ 2014.

 

برجاء اذا اعجبك خبر التحالف العربي يسقط طائرة بدون طيارحوثية حاولت استهداف مقر له في عدن قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : حضارم نت