متحدث عسكري: التحالف وعدنا بسلاح نوعي لتحرير تعز
متحدث عسكري: التحالف وعدنا بسلاح نوعي لتحرير تعز

متحدث عسكري: التحالف وعدنا بسلاح نوعي لتحرير تعز

مانشيت نقلا عن حضارم نت ننشر لكم متحدث عسكري: التحالف وعدنا بسلاح نوعي لتحرير تعز .

مانشيت - أخـبر متحدث بالقوات الحكومية اليمنية، الثلاثاء، إن التحالف العربي الذي تقوده السعودية، وعد بتقديم أعانَه نوعي من السلاح لتحرير ما تبقى من مناطق محافظة تعز (جنوب غرب) من قبضة مسلحي جماعة "أنصار الله" (الحوثي) في محافظة تعز، جنوب غربي البلاد.

 

جاء ذلك على لسان العقيد عبدالباسط البحر، المتحدث باسم القوات الوطني اليمني في تعز.

 

وتـابع "البحر"، للأناضول، أن "التحالف العربي وعد بتقديم أسلحة نوعية وذخائر لتعزيز جبهات القتال في تعز، التي تشهد نقصا حادا في المساندة العسكري".

 

وتوقع المتحدث "وصول هذا المساندة خــلال الأيام المقبلة من أجل تحرير الكثير من المناطق في الجبهتين الغربية والجنوبية لتعز".

 

ولمح بأن "قيادة محور تعز (أعلى سلطة عسكرية بالمحافظة) تبذل جهودا كبيرة بشكل يومي، تتمثل بالتواصل مع التحالف العربي، والحكومة الشرعية، من أجل إحضار المساندة العسكري للمحافظة (الأكثر سكانا في اليمن)".

 

واستمر أن "تحرير تعز من الحوثيين وكسر الحصار المفروض عليها هي الأولوية لدى قيادة القوات في المحافظة، بينما تتمثل الأولويات الأخرى في تثبيت الشرطـــة وعودة الخدمات الأساسية ومؤسسات الدولة".

 

ونبه "البحر" إلى أن "قوات القوات تمكنت، خــلال الأيام المــنصرمة، من السيطرة على عدة مواقع استراتيجية في جبهتي جبل حبشي ومقبنة غربي تعز وفي عدة مناطق جنوبي المحافظة، رغم النقص الكبير في المعدات القتالية".

 

وتخضع معظم أحياء مدينة تعز لسيطرة القوات الحكومية وفصائل من المقاومة الموالية لها، لكن مسلحي جماعة "الحوثي" يفرضون حصارًا عليها من مداخلها الرئيسية، منذ نحو 3 أعوام.

 

وفي 18 أغسطس/آب 2016، تمكنت القوات الحكومية من كسر الحصار جزئيًا من الجهة الجنوبية الغربية، وسيطروا على "طريق الضباب".

 

ومنذ أكثر من ثلاثة أعوام يشهد اليمن حربًا بين القوات الحكومية، مدعومة بتحالف عربي تقوده الجارة السعودية، من جهة، وبين المسلحين الحوثيين، المتهمين بتلقي أعانَه إيراني، من جهة أخرى، والذين يسيطرون على عدة محافظات، بينها العاصمة صنعاء منذ 2014.

برجاء اذا اعجبك خبر متحدث عسكري: التحالف وعدنا بسلاح نوعي لتحرير تعز قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : حضارم نت